رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خط نجدة الطفل: هذه العقوبة تنتظر والد صاحب فيديوهات «محمد وبسنت»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال صبرى عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن المجلس تلقى شكوى عبر "فيسبوك" من أحد الأشخاص مضمونها بأنه سيكون هناك مهرجان يغني فيه والد صاحب فيديوهات "محمد وبسنت" الذي يعمل كمطرب شعبي مع ابنه محمد، مشيرا إلى أن اسم أغنية المهرجان غير مهذبة.

وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، والمذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الثلاثاء، أن الخط  تتبع الصفحات الخاصة بالمطرب الشعبي ليجد فيديوهات عن واقعة وجود علاقة بين الطفل محمد والطفلة بسنت وولد آخر يدعى ياسين، مشيرا إلى أن الأب مستمر في نشر الفيديوهات بصفة مستمرة، والولد يستخدم ألفاظ لا تليق بسنه.

وأكد مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، أن الفيديوهات انتهاك لحقوق وبراءة الأطفال وإساءة لكرامة وحقوق الطفل، لافتا إلى أن الواقعة تمثل جريمة استغلال تجاري للطفل، وعقوبتها تصل إلى 5 سنوات وغرامة تصل لـ200 ألف جنيه.

وأدان المجلس القومي للطفولة والأمومة، واقعة استغلال طفل من قبل والده وهو مطرب شعبي، بنشر "فيديوهات مسيئة" على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة إلى واقعة نشر فيديوهات تحت عنوان: "محمد وبسنت وياسين".

وأعلن المجلس، في بيان اليوم الجمعة، اتخاذه الإجراءات اللازمة حيث تقدم ببلاغ لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الواقعة.

 

عاجل