رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا في 24 ساعة| ارتفاع الإصابات بمصر.. واللقاح الصيني يثبت فاعليته في البرازيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسود حالة من الانتشار الشديد لجائحة كورونا في أغلب دول العالم، في الوقت الذي تتسابق فيه الدول لتوفير لقاح فعال ونهائي لفيروس كورونا.

وخلال الساعات الـ24 الماضية نشر موقع مستقبل وطن نيوز، مجموعة من الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا، نرصدها في التقرير التالي:-

1 - الصحة: تسجيل  718 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 32 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج  345 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 107162 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 718 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 جديدة.

لقراءة المزيد اضغط هنا

2 - تصريح عاجل من الصحة العالمية حول سلالة كورونا الجديدة

قالت منظمة الصحة العالمية إنها ستعمل من خلال خبراءها على الحصول على مزيد من التفاصيل حول التأثير المحتمل للسلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي ظهرت في بريطانيا.

وأوضحت ماريا فان كيركخوف مديرة الفريق الفني الخاص بمحاربة "كوفيد-19" التابع لمنظمة الصحة العالمية، أن العلماء يدرسون رد الفعل المناعي على الفيروس وستكون هناك نتائج خلال الأيام أو الأسابيع القادمة.

لقراءة المزيد اضغط هنا

3 - إصابة رئيس ائتلاف «دعم مصر» بفيروس كورونا

أكد الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، أن النائب عبدالهادي القصبي رئيس ائتلاف "دعم مصر"، يخضع للعزل المنزلي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف فوزي -في تصريح صحفي- أن الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر، قام بإبلاغ الأمانة العامة لمجلس النواب بإصابته بفيروس كورونا.

لقراءة المزيد اضغط هنا

4 - بعد انتهاء تجارب المرحلة الثالثة.. اللقاح الصيني يثبت فاعليته بنجاح في البرازيل

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، بأن اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي تنتجه الشركة الصينية سينوفاك أثبت فاعليته في المراحل الأخيرة من التجارب في البرازيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرازيل هي أول دولة في العالم تنتهي من تجارب المرحلة الثالثة من اللقاح الصيني Sinovac، الذي يتم اختباره أيضًا في إندونيسيا.

لقراءة المزيد اضغط هنا

5 - تصيب أغلب أعضاء الجسم.. خبير مناعة يكشف أعراض سلالة كورونا الجديدة

كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن أعراض السلالة الجديدة المتحورة لفيروس كورونا.

وأكد في تصريح إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن الأعراض كما هي لم تتغير ولكن زادت شكاوى الإسهال وفقدان حاستي الشم والتذوق والصداع والإعياء الشديد علاوة على الحمّى وسعال جاف وإرهاق.

لقراءة المزيد اضغط هنا

6 - الكونجرس الأمريكي يوافق على 892 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا

أعلن الكونجرس الأمريكي موافقته على حزمة مساعدات بقيمة 892 مليار دولار لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وتأتى الأموال بمثابة شريان حياة على اقتصاد البلاد المتضرر من الوباء، مع الحفاظ على تمويل الحكومة الاتحادية لعام آخر، حيث من المتوقع أن يوقع الرئيس دونالد ترامب قريبا على مشروع قانون حزمة المساعدات ليصبح قانونا.

لقراءة المزيد اضغط هنا

عاجل