رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد 2020.. أجرأ 10 تصريحات أثارت جدلًا في الوسط الرياضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أيام قليلة تفصلنا على نهاية 2020، العام الذي شهد العديد من الأحداث الرياضية والتصريحات الساخنة والصادمة من قبل عدد من نجوم الكرة، والتي كانت محل جدل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" في التقرير التالي أبرز 10 تصريحات هزت الوسط الرياضي.

 

حسام البدري: مصطفى محمد لاعب جيد ولكن!

 

خرج حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر بتصريح صدم جماهير نادي الزمالك بشكل خاص والجماهير المصرية بشكل عام، بعد أن أكد أن مصطفى محمد مهاجم الزمالك، لاعب جيد للغاية، لكنه يحتاج إلى الكثير من العمل من أجل الانضمام لصفوف المنتخب المصري.

تصريحات البدري أثارت موجة غضبة شديدة ضده وانتقد البعض تصريحاته، خاصة وأن مصطفى محمد كان يسير بشكل جيد مع الزمالك وكان من أفضل لاعبي الفريق وأصبح من اللاعبين المؤثرين بالفريق، لكن تصريحات البدري عصفت بتلك الأمور وجعلت اللاعب محبط مثل جماهير الزمالك التي أصيبت بصدمة جراء تصريح البدري وشنت حملة هجوم شرسة على مدرب المنتخب الوطني.

حسام البدري خرج بعدها في بيان رسمي له ليؤكد أن تصريحاته عن مصطفى محمد فهمت بالخطأ، وأن اللاعب يمتلك إمكانيات فنية وبدنية عالية لكن يحتاج للتطوير مثل أي لاعب يطور من نفسه وهو لا يقلل أبدا من قيمة مصطفى محمد كمهاجم ومنتخب مصر مفتوح لأي لاعب.

وضم حسام البدري بعد تصريحاته عن مصطفى محمد، اللاعب خلال معسكر المنتخب الأخير لمباراتي توجو بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بل ولعب به البدري كمهاجم في منتخب مصر.

 

اعتراف صادم لأسامة نبيه

 

خرج أسامة نبيه، لاعب نادي الزمالك السابق بتصريح صادم، بعدما اعترف في أحد البرامج أنه لم يستطع أن يهز شباك فريقه الأبيض السابق، حينما كان يلعب مع نادي غزل المحلة.

نبيه أكد أنه خلال مباراة غزل المحلة والزمالك في نصف نهائي كأس مصر، أن قلبه لم يطاوعه التسجيل في شباك فريقه السابق الزمالك، حتى أنه في إحدى الفرص قال لإبراهيم حسن شتت الكرة من أمامي، وبالفعل فاز الزمالك بالمباراة.

تصريح أسامة نبيه قلب الأمور رأسا على عقب داخل نادي الزمالك ونادي غزل المحلة، حيث هاجمته إدارة الزمالك وقتها ووصفت تصريحاته بأنها غير صحيحة في الوقت الذي تقدم فيه نادي غزل المحلة بشكوى لاتحاد الكرة يتهم فيه نبيه بالتفويت.

 

فاروق جعفر وفضيحة الرشاوي

 

أثار فاروق جعفر نجم فريق الزمالك السابق، ورئيس الجنة الفنية المسؤولة عن قطاعات كرة القدم بالزمالك حاليا، الجدل في الوسط الرياضي بتصريحات نارية، بعد أن أكد أن الأهلي والزمالك والمنتخب كان يتم مجاملتهم من بعض الحكام الأفارقة في فترة الثمانينات. 

جعفر أكد خلال تصريحاته أنه كان يجتمع مع الحكام الأفارقة قبل المباريات القارية للزمالك، عندما كان مدربا للفريق في الثمانينات والحكم كان يخيره بين الحصول على ضربة جزاء لصالح فريقه أو طرد لاعب من الفريق المنافس.

التصريحات أغضبت نجوم الأهلي والزمالك، حيث رفض نجوم الأبيض تصريحات جعفر، مؤكدين أن الفارس الأبيض حقق بطولاته بالحلال وبجهد وعرق كبير، وجاء على رأس الرافضين لتصريحات جعفر كل من خالد الغندور وهيثم فاروق وأمير عزمي مجاهد وهشام يكن.

وقدم فاروق جعفر اعتذارًا على تصريحاته، مؤكدا أنها فهمت عن طريق الخطأ، وأنه كان يقصد واقعة واحده فقط حدثت في الثمانينات مع الزمالك وأحد الفرق المصرية الأخرى، ولم تتكرر حتى الآن، وكانت الواقعة آنذاك من حكم أفريقي.

 

مصطفى محمد يحرج بلال

 

من أبرز التصريحات التي تداولها أيضا عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تصريح لأحمد بلال، لاعب الأهلي السابق الذي أكد أن مصطفى محمد، مهاجم الزمالك يحتاج لتطوير كثير وأن يعمل على نفسه وينقصه الإجادة.

أحمد بلال كان مراهنًا على عدم تسجيل مصطفى محمد في مباراة فريقه أمام بيراميدز، ولكن خاب توقعات بلال وسجل المهاجم وقتها وأحرج بلال بشدة على تصريحاته التي انتقد فيها اللاعب بشدة.

 

تصريح صادم من حسام عاشور

 

خرج حسام عاشور، لاعب وسط النادي الأهلي السابق والاتحاد السكندري الحالي بتصريحات مثيرة للجدل عقب إعلان الأهلي الاستغناء عنه، حيث قال اللاعب وقتها "إن الأهلي باعني" على حد تعبيره.

حسام عاشور كان يرغب في أن يستمر بالأهلي ولكن إدارة النادي قررت خروج اللاعب على المعاش مع تكريم يليق به بإقامة مباراة اعتزال كبيرة له مع إمكانية العمل بقناة النادي، ولكن اللاعب رفض تلك العروض وقرر مهاجمة الأهلي ومجلسه وقتها لتقرر جماهير الأهلي مهاجمته وتلفظه.

 

ممدوح عباس: قراري بعدم ضم صلاح للزمالك صحيح

 

ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك السابق خرج بتصريح صادم أيضا بعدما أكد أنه لو عاد به الزمن مرة آخرى سيرفض انضمام محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي لصفوف القلعة البيضاء.

تصريح عباس صدم البعض، خاصة وأن صلاح أصبح أهم محترف مصري في تاريخ مصر ومن أهم اللاعبين بالفريق الإنجليزي.

 

عباس برر تصريحه مؤكدا أن انضمام صلاح للأهلي والزمالك استعباد، ولن يترك الناديين اللاعب لذلك كان انضمامه سيكون بمثابة استعباد.

 

رمضان صبحي: لم أفكر في المال

 

كان من أهم التصريحات التي أثارت جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تصريح لرمضان صبحي، لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي الذي أكد أنه فضل الانتقال لبيراميدز عن الأهلي ليس بسبب المال ولكن بسبب الاحترافية في التعامل.

الحقيقة التي أكدتها جماهير الأهلي بعد تصريح رمضان صبحي أن اللاعب فضل المال على الانتماء بعدما تم العرض عليه أضعاف ما سيتقاضاه في الأهلي حتى أن البعض تكهن أن صبحي حصل على مقدم عقد من بيراميدز وصل لـ50 مليون جنيه.

 

عماد متعب: مروان محسن لازم يبعد عن الكورة

 

عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي السابق خرج بتصريح مثير للجدل به شيء من الهجوم على مروان محسن، مهاجم النادي الأهلي بعد أن أكد متعب أن مروان محسن يجب أن يبتعد عن الكرة لفترة، وذلك بعدما أضاع مروان محسن فرصة هدف محقق لفريقه بغرابة شديدة في مباراة الزمالك التي انتهت بفوز الأبيض بثلاثة أهداف لهدف بعد أن مرر بادجي مهاجم الأهلي الكرة لمروان والذي رفض الأخير استلامها بداعي التسلل ووقتها لم يكن اللاعب في وضع تسلل.

تصريح متعب أغضب مروان محسن ووالده في الوقت الذي تباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لتصريح متعب عن مروان محسن من قبل جماهير الأهلي.

 

رضا عبد العال المثير للجدل

 

دائما رضا عبد العال، لاعب الأهلي والزمالك الأسبق يثير الجدل بتصريحات غريبة هذا الموسم فخرج مدرب طنطا السابق بعدة تصريحات مثيرة للجدل وأثارت غضب الكثير في الوسط الكروي المصري، حيث هاجم لجنة التخطيط بالأهلي وأكد أن اللجنة لا بد من تفجيرها بسبب عدم أهميتها.

رضا عبد العال في مباراة الأهلي وطنطا خرج أيضا بتصريح مثير للجدل بعد أن قال للاعبي طنطا نصا:" اللي هيمسك مروان محسن في المباراة هخرجه بره".

 

أمير مرتضى منصور: أنا زي الخطيب في الأهلي

 

خرج أمير مرتضى منصور، المشرف العام السابق على فريق الكرة بالزمالك في تصريح ناري صادم، حيث رفض أمير مرتضى، سؤال الإعلامي مهيب عبد الهادي حول ديربي القرن بين الزمالك و الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا وهل سيكون قوي إداريا ما بين أمير مرتضي وسيد عبد الحفيظ !؟

واستنكر المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك سابقا في تصريحات تلفزيونية لبرنامج اللعيب السؤال قائلا: "لأ كابتن سيد أنا مش في نفس المنصب بتاعة … أنا منصبي مشرف علي الكرة وليس مدير كرة … منصب سيد عبد الحفيظ اقل مني وأنا لا أدخل في منافسة او مقارنات معه".

واستكمل أمير حديثة قائلا: "منصبي داخل الزمالك زي محمود الخطيب فهو المشرف علي الكرة بالأهلي وأنا لم اطلب أبدا مقارنتي بمحمود الخطيب وأرفض أن اقارن بسيد عبد الحفيظ لأن منصبه أقل مني ".

 

 

 

عاجل