رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد 2020.. الأهلي بطل الدوري ومنع مرتضى منصور من مزاولة أي نشاط رياضي لـ4 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أيام قليلة تفصلنا على نهاية 2020، العام الذي شهد العديد من الأحداث الرياضية والتي أثارت جدلا في الوسط الرياضي المصري.

الكرة المصرية تشهد كل عام أحداثا مثيرة للجدل، ولكن تبقى هناك بعض الثوابت التي لا تتغير إلا في بعض المرات، وفيما يلي نرصد في التقرير التالي أهم الثوابت التي لا تتغير في الكرة المصرية خلال حصاد 2020 الذي كان ملئ بالأحداث الرياضية.

الأهلي بطل الدوري.. لا جديد يذكر

نجح الأهلي كعادته في حصد لقب بطولة الدوري للمرة الـ42  في تاريخه قبل 7  مباريات من انتهاء المسبقة التي حقق فيها الأهلي أرقاما قياسية عديدة.

الأهلي لعب 34 مباراة له، حقق الفوز في 28  مباراة وخسر في مباراة وحيدة وتعادل 5  مواجهات، ووصل للنقطة 89  بفارق 18  نقطة عن صاحب المركز الثاني نادي الزمالك الذي حل وصيفا بالبطولة برصيد 71  نقطة.

أرقام الأهلي في دوري 2020  كانت قياسية حيث حقق الأهلي أسرع دوري عبر تاريخه قبل 7  مباريات متبقية له في مشواره بالمسابقة معادلا إنجاز موسم 2004-2005.

الأهلي خسر مباراة وحيدة فقط من نادي الزمالك بنتيجة 3-1  وهي الخسارة الوحيدة بمشواره بالمسابقة، حيث فاز الأحمر على كل منافسيه بالمسابقة باستثناء مباراة الزمالك في الدور الثاني.

الأهلي حقق أفضل بداية له في موسم كورونا بعد أن نجح في أن يحقق 16  فوزا متتاليا مع انطلاقة المسابقة المحلية.

الاعتراض على التحكيم.. نغمة كل موسم

أيضا من ضمن الثوابت التي لا تتغير في الكرة المصرية هي الاعتراض المتكرر من قبل الأندية على التحكيم وتحميل الحكام أسباب النتائج السيئة حتى أصبح الاعتراض على التحكيم نغمة كل موسم.

العديد من الأندية بالدوري اعترضت بشكل كبير على التحكيم وقدمت اعتراضت رسيمة باتحاد الكرة على الحكام وأدائهم، حتى أن بعض الأندية طلبت استقدام حكام أجانب.

الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية دائما ما تشهد مبارياتهم ببطولة الدوري استقدام حكام أجانب، وهي أيضا من ثوابت الكرة المصرية.

آخر اعتراضات الأندية على التحكيم المصري نادي بيراميدز الذي اعترض بشدة على قرارات الحكم الدولي جهاد جريشة حكم الفيديو في مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري والذي ألغى هدفا من وجهة نظر فريق بيراميدز صحيح مما تسبب في خسارة بيراميدز أمام الاتحاد بهدفين مقابل هدف، ليدرس بيراميدز بعدها بشأن الاستعانة بحكام أجانب في مبارياته بالدوري.

مرتضى منصور.. هجوم مستمر ومبررات

اعتاد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق والموقوف لمدة 4 سنوات بقرار من اللجنة الأولمبية المصرية، كل موسم على الهجوم باستمرار على ما يصفهم بخصومه ومن ينتقده يهاجمه بشدة وبضراوة.

مرتضى منصور الموسم الحالي شن هجوما كبيرا على مجلس إدارة الأهلي ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، بجانب هجومه على نجوم قدامي بنادي الزمالك وكان آخرهم أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للزمالك.

تم تقديم العديد من البلاغات ضد مرتضى منصور طوال الفترة الماضية، لتقرر اللجنة الأولمبية اتخاذ قرار ضده بمنعه من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، ولكن العقوبة لم تؤثر فيه وظل يهاجم وينتقد ويتوعد.

أهلي الاستقرار

تمر السنين ويبقى النادي الأهلي كما هو نادى المبادئ والذي يحظى بالاستقرار حتى مع تعاقب العديد من مجالس الإدارات، ولكن يبقى عامل الاستقرار هو أهم ما يميز النادي الأهلي ويبقيه أقوى.

الأهلي رغم أزمة كورونا لم يتأثر بشئ، على العكس قام بتوفير جميع رواتب العاملين واللاعبين بالنادي في مواعيدها.

الصراع على الصفقات

نغمة كل موسم بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وهي الصراع على الصفقات وخطف اللاعبين وهو ما ظهر جليا الموسم الحالي بعد أن نجح الأهلي في التعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا من نادي الزمالك في بداية العام الجاري بعد أن فسخ اللاعب تعاقده مع الأبيض، بجانب الصراع الذي احتدم بين الأهلي والزمالك وبيراميدز على صفقة رمضان صبحي، لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي للفوز بالصفقة قبل أن يعلن اللاعب وجهته النهائية بالانتقال لبيراميدز.

مفاجآت كل موسم من القطبين

دائما ما يشهد كل موسم داخل قلعتي الأهلي والزمالك مفاجآت كل موسم تتمثل في صفقة أو الاستغناء عن لاعب نجم.

الأهلي في 2020 قام بالاستغناء عن صالح جمعة الذي لم يتخيل جمهور الأهلي أن تتخذ إدارة الأهلي مثل هذا القرار، بسبب تخوفهم من انتقال اللاعب للزمالك، بجانب استغناء الأهلي أيضا عن أحمد الشيخ الذي انضم لنادي بيراميدز.

 

 

عاجل