رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

  خبير مناعة:85 % من عدوى كورونا لا تحتاج لعلاج أو طبيب  

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، من خطورة العدوى عديمة الأعراض على الصحة العامة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، أن 40% من إصابات فيروس كورونا بلا أعراض، فالمرضى الذين لا يعانون من أعراض أشد خطورة من نظرائهم.

وأكد الدكتور مجدي بدران، أن الأحمال الفيروسية، والعمر يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتهابات خفيفة أو عديمة الأعراض، منوها إلى أنه من لا يستطيع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، فيجب أن يغير من مكانه.

وأشار إلى أن الأخطر في فيروس كورنا أن 85% من العدوى بـ "كوفيد-19" بسيطة، لا تحتاج لعلاج أو طبيب، وهذا يجعل المصاب يعتقد أنه يعاني من نزلة برد عادية، فيتحرك في المجتمع بسهولة ينشر العدوى.

وتابع أن الأمر الأكثر خطورة أن 40% من إصابات كورونا يمكن أن تكون بلا أعراض مطلقاً ظاهرة، "ويشفى المصاب بدون أن يدرى، ولكنه سيكون قد نقل العدوى لآخرين".

أما المرضى الذين لا يعانون من أعراض هم الأشد خطورة، ولربما يكون لديهم أحمال فيروسية أعلى من فيروس كورونا مقارنة بالمرضى الذين يعانون من أعراض، كما أن هناك انخفاض الحمل الفيروسي لعينات البلعوم والفم مع زيادة شدة المرض.

وأضاف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن العمر الأصغر يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتهابات خفيفة أو عديمة الأعراض، كما أنه لا يتم الإبلاغ عن الحالات التي لا تظهر فيها أعراض في إحصاءات كورونا الرسمية في العالم كله.

عاجل