رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدكتور مجدي بدران يحل ضيفًا على قناة النيل للأخبار.. غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ضيفًا على قناة النيل للأخبارغدًا الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا.

ومن المقرر أن يتحدث عضو الجمعية المصرية عن مستجدات الحساسية والمناعة.

وكان قد كشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة معلومات جديدة عن السلالة المتحورة لفيروس كورونا.

وأكد بدران في تصريح خاص لـ«مستقبل وطن نيوز» أن هناك 25 إصابة جديدة بكورونا كل دقيقة في المملكة المتحدة، مشيرًا إلى أن سلالة كورونا الجديدة خارج السيطرة.

وأوضح أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا في جنوب وشرق إنجلترا معدية بنسبة 70 ٪ أكثر من سلالات كورونا المعتادة وسريعة الانتقال تنتشر بسهولة أكثر، ومن الأهمية توخي الحذر بشكل أكثر وتطبيق التدابير الوقائية بصرامة.

وكشف أن السلالة الجديدة ليست أكثر خطورة من حيت نسب الوفيات أو الاحتجاز في المستشفيات أو مقاومة اللقاحات المتاحة، كما أنها ليست المرة الأولى التي يتحوّر فيها فيروس كورونا كوفيد-19 وليست المرة الأولى التي تتغير فيها المادة الوراثية للفيروس، حيث إن هناك 23 تغيرًا مختلفًا مع هذه السلالة الجديدة ظهرت في إسكتلندا وهولندا وإيطاليا وأستراليا. 

وأكد أن السلالة الجديدة ربما تنتقل لدول أخرى في أوربا ومنها لغيرها من دول العالم، حيث سجلت المملكة المتحدة سجلت حتى الآن 2073511 حالة إصابة، و67616 وفاة.

  وسجلت بريطانيا بالأمس حصيلة يومية مرتفعة لحالات كورونا الجديدة بلغت 35928 وهى أعلى معدل يومي في بريطانيا منذ بداية الوباء حتى الآن. 

 

 

عاجل