رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مدينة إسنا يتفقد أعمال إعادة إعمار 200 منزل بنجع الفوال

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد إبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، ظهر اليوم الإثنين، برفقة مدير المشروعات بالمركز المهندسة فاتن، ومسئول إدارة الأملاك بالمركز، ومسئول هندسة ري إسنا المهندس محمد حسين، ونصحي إبراهيم ممثل مؤسسة هيرمس، لمتابعة الأعمال الجارية بمشروع تطوير نجع الفوال بقرية الدير بإسنا، والذي ينفذ في إطار البروتوكول الموقع من محافظة الأقصر. 

ويهدف البروتوكول إلى محاربة الفقر والنهوض بمستوى معيشة سكان نجع الفوال وقرية الدير من خلال تطوير البنية التحتية وتوفير فرص التعليم الجيد وتنمية النشاط الاقتصادي بالمجتمعات الأكثر احتياجًا.

وخلال الجولة تم معاينة قطعة الأرض المقترح إقامة محطة رفع صرف صحي بها تخدم أهالي نجع الفوال والعمارات السكنية.

وأبدى جميع المسئولين استعدادهم للتعاون وإنهاء كافة الإجراءات للصالح العام ولخدمة المواطنين.

 من جانبه أكد نصير خلال الزيارة، أن مركز ومدينة إسنا على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات وتذليل أي عقبات تواجه عملية التنمية بمنطقة نجع الفوال، من أجل محاربة الفقر والنهوض بالمستوى معيشي للسكان وتوفير الحياة الأفضل والمناخ الجيد، من خلال تطوير البنية التحتية، وتوفير فرص التعليم الجيد، وتنمية النشاط الاقتصادي. 

وخلال الجولة تم تفقد مركز الخدمات بنجع الفوال التابع لقرية الدير والمنفذ من مؤسسة EFG هيرميس للتنمية الاجتماعية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وشركة أوراسكوم للإنشاءات، بالشراكة مع المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري، والذي يضم حضانة للأطفال تعمل بنظام تعليم منهج المنتسوري.

كما تم تفقد الأعمال الجارية بإعادة إحياء وإعمار أكثر من 200 منزل بنجع الفوال، ويتكون المنزل من هيكل خرساني وأساسات مسلحة مكونة من ثلاث غرف وصالة ومطبخ وحمام كاملة التشطيب، حيث إن أغلب المنازل بالمنطقة غير آمنة ولا تصلح للسكن بما يهدف إلى إقامة سكن آمن وكريم للمواطنين.

عاجل