رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: توجيه الرئيس باستخدام التقنيات العالمية في قطاع الاتصالات يعزز التحول الرقمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي للحكومة، بضرورة العمل على تعزيز استخدام أحدث التقنيات العالمية لتنفيذ مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أبو عايشة- في بيان له اليوم- إن التوجيه باستخدام أحدث التقنيات والمعايير العالمية لتنفيذ مشاريع الاتصالات، سيعمل على مضاعفة قدرات البنية المعلوماتية الرقمية للدولة، ويسرع بإجراءات التحول الرقمي، وتدريب الكوادر البشرية على التحول الرقمي.

 وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مصر استطاعت أن تحقق اختراقًا مهمًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال السنوات الأخيرة بما يشهده به الجميع، مشيرًا إلى الأهمية الشديدة، التي تنطوي عليها المبادرات الجديدة في قطاع الاتصالات ومنها "مصر الرقمية ومبادرة مستقبلنا رقمي" وجهود تطوير بنية الإنترنت لاستيعاب الاستخدام الكثيفة خلال فترة جائحة كورونا الحالية.

وشدد أبو عايشة، أن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة، لتكون العاصمة العربية الرقمية عام 2021، من جانب مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

وأكد على الطفرة التكنولوجية التي حققتها مصر في هذا المجال، بجانب تقدم مصر في الترتيب العالمي، في جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي خلال العام الحالي من المركز 111 عالميًا إلى المركز 56 نتيجة الجهود الكبيرة والمبادرات المتعددة في مجال التكنولوجيا والرقمنة.

عاجل