أكد عضو مجلس الشيوخ الدكتور أحمد جلال أبوالدهب، أن تنفيذ الحكومة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين صناعة السيارات في مصر، سيجعلها مركزاً إقليمياً كبيراً لهذه الصناعة الاستراتيجية.

وثمن "أبو الدهب" - فى بيان أصدره اليوم /الاثنين/ - تصريحات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، خلال الندوة الافتراضية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" والتي تستهدف النقاش حول توطين صناعة السيارات في مصر، حيث أكدت أن هذا المحور اكتسب مزيدًا من الأهمية بعد توجيه الرئيس للسير قدمًا نحو توطين صناعة السيارات خاصة صناعة السيارات الكهربائية، ولذلك وجب الاستفادة من العلماء والخبراء المصريين بالخارج المتخصصين في هذا المجال، وجعل هذه الندوة الحوارية سبيلًا لتلاقي الأفكار وعرض ما تقوم به الدولة المصرية في هذا المجال.

وطالب "أبو الدهب" الحكومة بإعطاء أهمية كبرى لجميع الاقتراحات والتوصيات المهمة التي تصدر من مثل هذه الندوات الحوارية، مؤكداً أن مصر تمتلك جميع الإمكانيات الطبيعية والبشرية لتوطين صناعة السيارات وتحويل مصر لأكبر مركز إقليمي لصناعة وتجارة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم أكدت أن الوزارة استعدت لهذه الندوة الحوارية من خلال التواصل مع عدد من علماء مصر بالخارج، على رأسهم الدكتورة هدى المراغي والدكتور وجيه المراغي المتخصصين في صناعات الجيل الرابع، وخلق جسر من التواصل الدائم مع الهيئات والجهات المعنية في مجال صناعة السيارات.

يذكر أن مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" هو النسخة السادسة لسلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع» والتي أطلقتها وزارة الهجرة للاستفادة من علماء وخبراء مصر بالخارج في كافة مجالات التنمية.