رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير «يارد» الرومانية: ننسق مع جهات مصرية لإنتاج السيارات الكهربائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد أبوالنصر، مدير عام مجموعة «يارد» الصناعية الكبرى في رومانيا، إنَّ هناك مراحل مختلفة من التواصل مع العملاء لإنتاج سيارات ذات مواصفات خاصة، مبينًا أنَّ هناك تنسيق مع جهات مصرية لإنتاج السيارات الكهربائية وأجزاء مختلفة من السيارات، لخدمة الصناعات المغذية لها.

وأضاف أبو النصر، خلال الندوة الحوارية الثالثة الافتراضية التي تمّ تنظيمها في إطار إطلاق مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»، بمشاركة عدد من رجال الصناعة والخبراء المصريين بالخارج والداخل، أنَّ هناك تعاونًا مع الهند في إنتاج صناعات ثقيلة، مؤكّدًا أنَّ الكوادر هي سر نجاح أي صناعة، مضيفا: "إذا نجحنا في تدريب كوادر مصرية سننطلق في مجالات مختلفة من التصنيع، ولذا علينا البدء في الاستثمار في التدريب وأبحاث السوق واحتياجات العملاء والأبعاد التصميمية والتكنولوجية والتسويقية المناسبة بجودة لائقة قادرة على المنافسة". 

وأشاد بدور وزارة الدولة للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، وربط وزارة الهجرة لخبراء وعلماء مصر في الخارج بجهات ومؤسسات الدولة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مشيرًا إلى أنَّ صناعة السيارات من الصناعات المعقدة التي تضم الكثير من التفاصيل.

ولفت «أبو النصر»، أنَّ عملية توطين صناعة السيارات في مصر أمر ليس سهلاً، ولكن هو عمل عظيم يحتاج لخطوات كبيرة يأتي أبرزها في تكوين كوادر من المصممين لأنها البداية الحقيقية لتلك الصناعة.

عاجل