رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صواريخ تستهدف السفارة الأمريكية في بغداد.. وواشنطن تتوعد إيران

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

قال مسؤولون أمنيون عراقيون إن ثلاثة صواريخ على الأقل استهدفت السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد، ما أثار مخاوف من تجدد الاضطرابات مع اقتراب الذكرى السنوية لمقتل الجنرال الإيراني البارز قاسم سليماني الشهر المقبل.

وجاء في بيان عسكري عراقي أن "جماعة محظورة" أطلقت ثمانية صواريخ استهدفت المنطقة الخضراء، فأصابت عنصر أمن عراقيا في نقطة تفتيش وتسببت في أضرار مادية في مجمع سكني ولبعض السيارات.

وذكر بيان للسفارة الأمريكية إنها "تؤكد وقوع هجوم صاروخي استهدف المنطقة الخضراء نتج عنه تشغيل النظم الدفاعية للسفارة" مضيفة وقوع بعض الأضرار المادية الطفيفة لمجمع السفارة.

وأضاف بيان السفارة "ندعو جميع القادة العراقيين السياسيين والحكوميين إلى اتخاذ خطوات لمنع وقوع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها".

من جانبه قال قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال فرانك ماكينزي أثناء جولة يجريها في المنطقة إن بلاده "مستعدة للرد" في حال هاجمتها إيران في الذكرى الأولى لمقتل الجنرال قاسم سليماني.

وصرح قائد القيادة المركزية الأمريكية (سانتكوم) لعدد محدود من الصحافيين "نحن مستعدون للدفاع عن أنفسنا والدفاع عن أصدقائنا وحلفائنا في المنطقة، ونحن مستعدون للرد إن اقتضى الأمر".

وأضاف في اتصال هاتفي من مكان غير محدد في المنطقة "أرى أننا في وضع جيد جدا وأننا سنكون مستعدين، مهما قرر الإيرانيون وحلفاؤهم ان يفعلوا".

وأكد قائد "سانتكوم" أنه زار بغداد حيث التقى قائد قوات التحالف الدولي الجنرال الأميركي بول كالفيرت، ورئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله.

وأفاد أنه زار أيضا سوريا للقاء القوات الأمريكية في قاعدة التنف (جنوب) الواقعة في المثلث الحدودي مع الأردن والعراق.

عاجل