رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ بمعهد الكبد يحذر: موجة كورونا الثالثة بدأت

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء: إن الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، بدأت بالفعل على مستوى العالم.

وكشف في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز»، عن أن السر في زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في الوقت الحالي يرجع إلى أن فيروسات الجهاز التنفسي تزيد مع دخول فصل الشتاء وبرودة الأجواء.

ويتوقع أستاذ الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، أن تشهد الفترة المقبلة، ارتفاعا في أعداد الاصابات خلال شهر ونصف أو شهرين على الأقل.

وحذر من استهتار المواطنين وعدم تطبيقهم للإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء، مشددا على ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي حتى يتم توفير اللقاح، واكد أن الاصابات على مستوى العالم بلغت 76 مليون إصابة بفيروس كورونا ونسبة الوفيات تتعدى مليونا وستمائة ألف.

وأكد أن عدد الإصابات اليومية في العالم، قفز إلى 300 ألف، والوفيات اليومية تتعدى 13 ألف وفاة على مستوى العالم، مشيرا إلى أنها زيادة غير مسبوقة، وأن الدول العربية وبعض الدول الأوروبية من بينها إيطاليا، يوجد بها زيادة كبيرة جدا في أعداد الإصابة مقارنة بمصر.

عاجل