رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بيج رامي».. بطل مستر أوليمبيا الذي رفض تجنيسه وتمسك برفع علم مصر عاليًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح المصري رامي السبيعي والملقب بـ"بيج رامي"، من حصد لقب بطولة مستر أولمبيا 2020، والتي تعد أكبر لقب للمحترفين في الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية، وأقيمت النسخة الأولى منها في 18 سبتمبر 1965 بأكاديمية بروكلين للموسيقى، في مدينة نيويورك.

واستطاع بيج رامي من تحقيق فوز تاريخي، ليصبح أول لاعب مصري يفوز ببطولة مستر أولمبيا الخاصة بكمال الأجسام.

ويستعرض موقع "مستقبل وطن نيوز"، خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن "بيج رامي".

 يبلغ بيج رامي من العمر 35 عاما، حيث إنه مواليد 1985، بمحافظة كفر الشيخ.

بدأ رامي كمال الأجسام عام 2010 بإحدى صالات الجيم بالكويت، وكانت أول مشاركته بمستر أولمبيا للهواة عام 2012 وحقق المركز الأول.

قدم رامي مستويات جيدة خلال مشواره باللعبة وفاز ببطولة نيويورك 2013، وواصل تألقه في نفس العام وتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين بعد أن حصل على المركز الثامن ببطولة مستر أولمبيا.

وفي عام 2015 حقق بيج رامي المركز الخامس في بطولة مستر أولمبيا، قبل - يتوج ببطولة أرنولد شوارزينجر "أرنولد كلاسيك" التي أقيمت بالبرازيل في العام ذاته.

وفي عام 2016 حقق رامي المركز الرابع ببطولة مستر أولمبيا، ثم أصيب العام الماضي بفيروس كورونا وحُرم من المشاركة في المنافسات.

وعاد بيج رامي للمشاركة هذا العام في بطولة مستر أولمبيا، وواصل تألقه حتى أصبح أول مصري يتوج بلقب مستر أولمبيا، بعد الاستعداد الجيد حتى توج باللقب الأكثر شعبية في العالم.

تلقى بيج رامي عروضًا عديدة من عدة دول للعب باسمها، ولكنه تمسك بموطنه الأصل، بخلاف رعاية الكويت له وتوفيرها كافة الإمكانيات له وأصر على تمثيل اسم مصر ورفع علمها في جميع البطولات والمحافل الدولية التي شارك فيها رافضًا تمثيل دولة غيرها.

عاجل