رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسببت في زيادة معدلات الوفاة.. دراسة جديدة تحذر من الوجبات الجاهزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذرت دراسة جديدة من أن الأطعمة فائقة المعالجة، مثل الوجبات الجاهزة والوجبات السريعة مثل رقائق البطاطس والمشروبات الغازية، يمكن أن تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بقصور القلب بنسبة 58٪.

درس خبراء من إيطاليا النظم الغذائية وصحة 22000 شخص - ووجدوا أن الاستهلاك المنتظم لمثل هذه الأطعمة زاد معدلات الوفيات المبكرة بنسبة 26 %.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، تعتبر الأطعمة المصنعة عنصرًا أساسيًا في السوبر ماركت الشائع ، وهي شائعة لأنها سهلة التصنيع ورخيصة الثمن للشراء ولذيذة الأكل، وغالبًا ما تكون الوجبات الجاهزة المعالجة أسرع كثيرًا في الطهي، ويمكن تحضيرها في الميكروويف في أقل من 10 دقائق مقارنة بـ 30-40 دقيقة من إعداد الوجبة العادية.

قال الفريق إنه في حين تم توجيه العديد من الانتقادات إلى نسبة السكر العالية النموذجية في الأطعمة المصنعة، فقد تأتي المشاكل من المعالجة نفسها.

قالت عالمة الأوبئة ليسيا إياكوفيللو من جامعة إنسوبريا بإيطاليا: "الجهود الرامية إلى توجيه السكان نحو نظام غذائي أكثر صحة لم يعد من الممكن معالجتها إلا من خلال حساب السعرات الحرارية أو من خلال الإشارات الغامضة إلى حمية البحر الأبيض المتوسط".

 

عاجل