رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لستم أوصياء على مصر .. مجلس النواب ينتفض ضد البرلمان الأوروبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتفض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ضد قرار البرلمان الأوروبي بخصوص الأوضاع الحقوقية في مصر.


ورفض النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، القرار الصادر من قبل البرلمان الأوروبي بخصوص حالة حقوق الإنسان بمصر. واصفا إياه بالكلام غير المقبول، قائلا: "ماذكره بيان البرلمان الأوروبي ليس له أساس من الصحة وعليهم أن يراجعوا أنفسهم". 


وأضاف محسن، أن مصر تتمتع  بحقوق إنسان عكس ما ذكره قرار البرلمان الأوروبي الذي جاء فيه مغالطات مغايره تماما للواقع قائلا: "لستم أوصياء علينا"، مؤكدا أن هناك مؤامرات عديدة تحاك بمصر من عدة دول لتشويه وضع مصر الحالي والتقليل من مكانتها الكبيرة وسط الدول العظمي. 


في نفس السياق، رفض النائب الصافي عبد العال الصغير عضو مجلس النواب، قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الانسان بمصر، معلنا تضامنه التام مع بيان مجلس النواب برئاسة د. على عبد العال، الرافض لقرار البرلمان الأوروبي بخصوص أوضاع حقوق الإنسان في مصر، قائلا : قرار "الأوروبي" مسيس وغير موضوعي،  وصدر من غير ذي صفة ليكون وصيا على الدولة المصرية وهى ما نرفضه جملة وتفصيلا.


وشدد عضو مجلس النواب، على رفضه التام لقرار البرلمان الأوروبي والذي تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع في الداخل المصري، موضحا أن مصر تعلي من شأن حقوق الإنسان وهناك سيادة للقانون وعدم التدخل في أحكام القضاء، كما أن هناك حرص من جانب مصر للعمل على تعزيز الاستقرار في مصر والاقليم، بالنظر الى اضطرابات وعمليات اقتتال شديدة وحروب أهلية في العديد من دول المنطقة.


وأضاف:" الواضح في قرار البرلمان الأوروبي أنه مجرد مزاعم فارغة ووراءه أسباب انتخابية هنا وهناك في اوروبا، موضحا أن القرار  مرفوض تماما لأنه يعتمد على معايير مزدوجة.


وشن النائب محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ، هجوما حادا على البرلمان الأوروبي بعد قراره عن حالة حقوق الإنسان في مصر وسرد مغالطات غير موجودة في البلاد. قائلا: لستم أوصياء على مصر وحالة حقوق الإنسان تسير وفقا للقانون وأحكام القضاء، أما غير ذلك من أكاذيب ترددونها في بياناتكم فهى تخدم التيارات المتطرفة وتتغافل عن قوة مصر ودورها كقوة إقليمية كبرى ومؤثرة.


وشدد نائب الإسكندرية على أن بيان البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر يخدم تيارات بعينها، دون أن يضع في الاعتبار خطورة هذه التيارات على الأمن والسلم الدوليين، وهو ما ينذر بالخطر على المنطقة ككل.


واستنكر النائب، سيد قاسم، عضو مجلس النواب، التدخل الصارخ من جانب البرلمان الأوروبي في الشأن الداخلي المصري، وتقييمه لأوضاع حقوق الإنسان في مصر، وفقًا لمعايير مزدوجة، لا تعبر مطلقا عن الوضع الطبيعي في مصر.


وقال قاسم إن الملف الحقوقي في مصر يسير في الاتجاه الصحيح، وهناك سلطة قضائية تتمتع باستقلالية تامة، ولا يجوز لأحد التدخل في استقلاليتها. وطالب قاسم بضرورة النظر للأضاع في مصر والتحديات التي تواجهها، خاصة على مستوى مكافحة الإرهاب، إضافة إلى دور مصر وجهودها لإحلال السلام في المنطقة.


وأعرب النائب نادر يوسف نسيم عضو مجلس الشيوخ، عن رفضه التام لقرار البرلمان الأوروبي فيما يخص الأوضاع الحقوقية في مصر، منتقدا مزاعم أوروبية حول قمع الصحفيين والسياسيين والمعارضين والمتظاهرين وغير ذلك من قائمة طويلة من الأكاذيب ضد السلطات المصرية، قائلا : مزاعم فارغة وغير موضوعية ومسيسة وتستند إلى أوهام والحقيقة غير ذلك تماما.


فيما أعرب النائب محمود شعلان عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، عن رفضه التام لقرار البرلمان الأوروبي بخصوص الأوضاع الحقوقية في مصر وحديثه المفبرك، عن القمع وملاحقة المعارضين والصحفيين والمحامين وغير ذلك من الأكاذيب التي ساقها، واصفا قرار البرلمان الأوروبي،  تدخل سافر في الشأن المصري، وانه مرفوض جملة وتفصيلا ولا أحد يقبل به ولن تكون هناك وصاية أوروبية على مصر.