رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنة هاتف.. تفاصيل ضبط عصابة النصب على المواطنين بالقروض الميسرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تحقيقات رجال الأمن بالجيزة، تفاصيل ضبط عصابة النصب على المواطنين، وتبين أن عاطل وسيدة وموظفين بالبريد وآخرين كونا تشكيلا عصابيا للاتصال بأرقام عشوائية وإيهام الضحية بأنهم فازوا معهم بقروض ميسرة تسدد بأقساط مريحة.

وتبين أن المتهمون يخبرون الضحايا بأنهم تابعين لإحدى المؤسسات الخيرية التي تهدف إلى مساعدة المحتاجين، ويتم الطلب منهم تحويل مبلغ مالي قيمته 1500 جنيه لاستكمال باقي الإجراءات والحصول على القرض، ثم يغلقون الهواتف بعد تحويل المبلغ.

تلقى مركز شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من (ربة منزل - مقيمة بدائرة المركز) بتضررها من مستخدمي هاتفين محمولين "مُحددين"؛ بالنصب والاحتيال عليها عن طريق الاتصال بها وادعائهما أنهما يعملان بإحدى المؤسسات الخيرية وعرضهما عليها الحصول على قرض مالي مقابل إيداع مبلغ مالي كرسوم إدارية بأحد مكاتب البريد باسم (إحدى السيدات - مقيمة بمحافظة القاهرة) فقامت بإيداع مبلغ مالي.

 أسفرت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين (ربة منزل، وعاطل "له معلومات جنائية")، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما (مبلغ مالي عدد الحوالات البريدية بمبالغ مالية مختلفة).

 وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع (5 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية") وتم ضبط أربعة منهم وبحوزتهم (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية - مصوغات ذهبية- 12 هاتف محمول) من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

وبمناقشة الآخرين اعترفوا بارتكاب الواقعة وتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عن طريق الاتصال بهم هاتفيا، والادعاء أنهم تابعين لمؤسسات وهيئات وجمعيات خيرية، وإيهامهم بمنحهم قروض بدون ضمانات مع تسهيلات في السداد مقابل تحويل مبلغ مالي كرسوم إدارية عن القرض ويعاونهم في ذلك إثنين من موظفي البريد "محددين"، لتسهيل صرف تلك الحوالات مقابل تحصلهما على مبلغ مالي.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.

 

 

عاجل