رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد 2020| كورونا يخطف مجاهد والموت يغيب مدرب فارسكور.. أبرز أحزان الكرة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أيام قليلة ويسدل الستار على نهاية عام 2020 ، العام الذي شهد خلاله رحيل عدد من الرياضيين المصريين وفقدتهم الرياضة المصرية.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز"، من خلال التقرير التالي أبرز الرياضيين وأقاربهم، الذين رحلوا عن عالمنا في 2020

وفاة عزمي مجاهد بكورونا

رحل عزمي مجاهد، أحد أساطير لعبة كرة الطائرة في مصر ونادي الزمالك عن عالمنا في 12 سبتمبر من عام 2020 متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وفقدت الكرة المصرية واحدا من أهم العناصر الرياضية وهو عزمي مجاهد، والذي كان الصوت القوي ضد جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وكانت له مواقف عديدة ضد الجماعة الإرهابية الذي ظل يهاجمها حتى وفاته.

عزمي مجاهد تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد ليدخل المستشفى بعدها، ويكتب القدر نهاية أسطورة الكرة الطائرة في المستشفى متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

رحيل سمير عبد ربه

ودع سمير عبد ربه مدير عام النشاط الرياضي السابق بالأهلي عالمنا، بعد صراع مع المرض.

وعمل الراحل سمير عبد ربه مدير عام النشاط الرياضي السابق لسنوات طويلة بالنادي الأهلي ومدير عام المركز الأوليمبي السابق ومدير النشاط الرياضي السابق بنادي الجزيرة ونادي الزهور ومدير عديد من الأندية في السعودية والإمارات.

رحيل مدرب فارسكور بالملعب

شهدت مباراة فارسكور والروضة، والتي أقيمت برأس البر، رحيل، أكرم حفيلة، المدير الفني لنادي فارسكور في الملعب والذي أثار وفاته في الملعب الحزن في الكرة المصرية بعد أن انتشر فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يوثق لحظة وفاته في الملعب خلال مباراة فريقه أمام فريق الروضة.

وفاة والدة أمين صندوق الأهلي بفيروس كورونا

توفيت السيدة هدى لطفي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق ووالدة خالد الدرندلى أمين صندوق الأهلي الحالي، بعد معاناة خلال الأيام الماضية مع المرض.

وتعرضت والدة الدرندلي للإصابة بفيروس كورونا ونقلت على أثرها للمستشفى لتلفظ أنفاسها الأخيرة بالمستشفى متأثرة بفيروس كورونا المستجد.

وفاة مدرب فريق محمد صلاح السابق بكورونا

تلقى الوسط الرياضي في مصر صدمة بعد وفاة محمد علوش لاعب طنطا وطلائع الجش السابق، والمدير الفني الحالي لفريق عثماثون طنطا، أحد أندية دوري القسم الثالث، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وشهد نادي عثماثون طنطا، الذي يدربه علوش بدايات محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، قبل انتقاله للمقاولون العرب ومنه إلى أوروبا.

وجاءت وفاة علوش بعد 24 ساعة من رحيل والدته بفيروس كورونا داخل مستشفى صدر المحلة، في الوقت الذي أصيب فيه أغلب أفراد عائلته بالفيروس ودخلوا العزل الصحي بالمستشفى.

وفاة لاعب الإسماعيلي السابق

توفي أمين دابو لاعب أهلي جدة والإسماعيلي ومنتخب السعودية السابق، وذلك بعد معاناة مع المرض في عمر الـ69 عاما.

دابو لعب في الإسماعيلي والأهلي السعودي كما مثل منتخب السعودية في عدد من المواجهات الدولية، وهو من أصول سنغالية وجاء وافدا إلى مصر في بداية السبعينيات، ولقي شهرة واسعة بمصر وقتها.

وفاة والد عمرو زكي

شهد عام 2020 رحيل حسن زكي منصور والد عمرو زكي، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق.

 

 

عاجل