رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النقض تبرئ المتهمين في قضية اقتحام قسم بولاق الدكرور

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة النقض ببراءة متهمين، وإلغاء الحكم الصادر بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث اقتحام قسم بولاق الدكرور".

في عام 2017 قضت محكمة الجنايات الدائرة 15 برئاسة المستشار شعبان الشامي، أصدرت حكمها في بجلسة 23 مايو في القضية رقم 19629 لسنة 2014 جنايات بولاق الدكرور والمقيدة برقم 2376 لسنة 2016 كلي جنوب الجيزة والمعروفة إعلاميًا بـ"أحداث إقتحام قسم بولاق الدكرور " والقاضي منطوقه بمعاقبة حضوريًا لكل من عمر أحمد عبد الحافظ عثمان وعمرو أحمد زكي محمد وغيابيا للمتهم طارق عبد الحفيظ عبد اللطيف بالسجن المؤبد لكل منهم عما أسند اليه ومصادرة المضبوطات.

وألزمت المحكمة المحكوم عليهم برد قيمة ما أتلفوه (مبلغ 5000 جنيه) للمجني عليه عاطف إسكندر فرج يونان – بشأن السيارة الخاصة به على سبيل التضامن فيما بينهم.

 وأمرت المحكمة بوضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات من بعد انقضاء مدة العقوبة وألزمت المحكمة المحكوم عليهم بالمصاريف الجنائية.

واتهمت النيابة العامة المتهمين بأنهم في يوم 15-8-2014 بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والتخريب العمدي للممتلكات العامة والخاصة وتكدير الأمن والسكينة العامة وقد وقعت منهم تنفيذا للغرض المقصود من التجمهر مع علمهم به الجرائم.

عاجل