رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طارق الملا: مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بحلول 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن مصر دعت إلى إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط منذ عام 2018، وذلك إيمانا منها بأهمية التعاون الإقليمي والاستفادة من الغاز الطبيعي.

وأضاف "الملا"، خلال فعاليات مؤتمر منتدى أخبار اليوم الاقتصادي السابع، اليوم السبت أن المنتدى لاقى أصداء إيجابية عالمية وترحيبا دولي، وتم تلقي عدد من الطلبات الرسمية للانضمام للمنتدى، موضحا أن فرنسا طلبت عضوية وكذلك أمريكا والإمارات، وهذا يعكس أهمية المنتدى.

وكشف وزير البترول أنه سيكون لدى مصر اكتفاء ذاتي من المنتجات البترولية بحلول عام 2023 ، منوها إلى أنه تم افتتاح وتشغيل مشروعات للبتروكيماويات وتحديث صناعة البتروكيماويات للتوافق مع التطورات واحتياجات البلاد حتى عام 2040.

وأكمل: "رئيس الوزراء شهد افتتاح خط الشحن البحري بميناء العالمين الجديد ضمن جهود الدولة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة البترول والغاز، منوها بأنه "شهد شهر سبتمبر الماضي تكليلا لدور مصر، حيث تم التوقيع على تحويل منتدى غاز شرق المتوسط إلى منظمة دولية حكومية، والذي يعد بدوره إنجازا مهما للتعاون الإقليمي في شرق المتوسط، كما بعكس الرؤية المشتركة لدول المنتدى وتوافر الإرادة للتعاون رغم التحديات.