رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بزعم منح قروض بدون ضمانات.. ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت أجهزة الأمن القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بزعم منح قروض بدون ضمانات، بعد انتحالهم صفة عمل بمؤسسات خيرية، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

تلقى مركز شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة بلاغا من (ربة منزل - مقيمة بدائرة المركز) بتضررها من مستخدمي هاتفين محمولين "مُحددين"؛ لقيامهما بالنصب والاحتيال عليها عن طريق الاتصال بها وادعائهما أنهما يعملان بإحدى المؤسسات الخيرية وعرضهما عليها الحصول على قرض مالي مقابل إيداع مبلغ مالي كرسوم إدارية بأحد مكاتب البريد باسم (إحدى السيدات - مقيمة بمحافظة القاهرة) فقامت بإيداع مبلغ مالي.

 أسفرت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين (ربة منزل، وعاطل "له معلومات جنائية")، عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما (مبلغ مالي عدد الحوالات البريدية بمبالغ مالية مختلفة).

 وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع (5 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية") حيث تم ضبط أربعة منهم وبحوزتهم (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية - مصوغات ذهبية- 12 هاتف محمول) من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

وبمناقشة الأخرين اعترفوا بارتكاب الواقعة وتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عن طريق الاتصال بهم هاتفياً، والادعاء أنهم تابعين لمؤسسات وهيئات وجمعيات خيرية، وإيهامهم بمنحهم قروض بدون ضمانات مع تسهيلات في السداد مقابل تحويل مبلغ مالي كرسوم إدارية عن القرض ويعاونهم في ذلك إثنين من موظفي البريد "محددين"، لتسهيل صرف تلك الحوالات مقابل تحصلهما على مبلغ مالي.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.

عاجل