رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية يكشف إنجازات الدولة رغم أزمة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية نيابة عن رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، إن الاقتصاد المصري صُنف من خلال صندوق النقد الدولي، أنه واحد من أفضل الأداء من حيث النفقة التي أنفقت لتعامل مع جائحة كورونا، والآثار الإيجابية التي تمت.

وأضاف "معيط"، خلال فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع، اليوم السبت، أن الاقتصاد المصري بفضل حزمة المشروعات التي تتم في كافة القطاعات، استطاع أن يستوعب الجزء الأكبر من الأثار السلبية لجائحة كورونا؛ فاستمر في أدائه الإيجابي على الرغم من وجود قطاعات كاملة انتقلت إلى الأداء السلبي مثل قطاع السياحة والفنادق إلا أنه سجل واحدًا من أفضل 5 أداء في النمو على مستوى العالم، وواحد من 15% من دول العالم في الأداء الإيجابي.

وتابع: "عازمون على الاستمرار في تحديث الاقتصاد من خلال استمرار السياسات المالية والنقدية المتوازنة والداعمة والاستمرار في ضخ استثمارات كبيرة في كافة المجالات والقطاعات؛ هذا بالإضافة إلى الإصلاحات الهيكلية الكبيرة التي قامت وستقوم بها الحكومة خلال الفترة المقبلة".

وأكمل: "رغم جائحة كورونا الموازنة العامة للدولة استطاعت أن تحقق فائض أولي مقارنه بالعام الماضي"، معقبا: "لن نجد كثير من الدول استطاعت أن تحقق فائضًا أوليًا على الإطلاق".

ونوه وزير المالية بأن تم خفض العجز الكلي للموازنة، متابعا: "مازالت في فترة كورونا بالموجة الثانية أى وسط الزلزال الذي يؤثر على قدرات الدول، حتى بعد انتهائه سيكون هناك تداعيات لا يعرف أحد إلى أى مدى".

عاجل