رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد المنتخبات 2020.. بلجيكا تتصدر المشهد.. ومصر الرابع عربيًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهى العام الرياضي في البطولات الدولية التي تشارك فيها المنتخبات، ليتصدر منتخب بلجيكا خلال عام 2020، التصنيف العالمي لأفضل المنتخبات الكروية خلال العام للمرة الثالثة على التوالي، فين حين أن منتخب تونس تربع على صدارة المنتخبات العربية وسط سيطرة لشمال أفريقيا.

وانتهى عام 2020 كرويًا بالنسبة للمنتخبات، وما زال منتخب بلجيكا، يتصدر التصنيف العالمي للمنتخبات ليواصل الطفرة التي يحققها في السنوات الماضية ومرحلة النجاح التاريخية التي يمر بها تحت قيادة مدربه الإسباني روبرتو مارتينيو.

وتصدر منتخب بلجيكا تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، خلال عام 2020، وللعام الثالث على التوالي، مُبقيًا على صدارة التصنيف بعدما فاز بـ6 مباريات من أصل 8 خاضها في عام 2020.

ووقع منتخب بلجيكا ضمن المجموعة الخامسة بجانب منتخبات ويلز والتشيك وبيلاروسيا وإستونيا، في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث تبدأ التصفيات في مارس العام المقبل وتستمر حتى نوفمبر من العام نفسه، بينما ستقام مرحلة الملحق في الأسبوع الأخير من مارس 2022.

وبخلاف المنتخب البلجيكي، لم تشهد المراكز العشرة الأولى في التصنيف الأخير بالعام أي تغييرات مقارنة بالشهر الماضي، حيث واصلت فرنسا احتلالها الوصافة ومن ثم منتخب البرازيل في المركز الثالث ثم إنجلترا فالبرتغال وإسبانيا ثم الأرجنتين تليها أوروجواي والمكسيك وإيطاليا على الترتيب.

وعلى صعيد المنتخبات العربية، احتل المنتخب التونسي المرتبة الـ26 يليه الجزائر والمغرب ثم مصر رابعًا.

وفيما يلي ترتيب المنتخبات العشرة الأوائل:-

1-بلجيكا.

2-فرنسا.

3-البرازيل.

4-إنجلترا.

5-البرتغال.

6- إسبانيا.

7- الأرجنتين.

8- أوروجواي .

9- المكسيك.

10-إيطاليا.

الخمسة الأوائل عربيًا

تصدر منتخب تونس قائمة المنتخبات العربية في تصنيف فيفا، والتي شهدت تواجد قوي لمنتخبات شمال أفريقيا التي حلت بالترتيب في التصنيف «تونس ثم الجزائر ثم المغرب ثم مصر»، بينما منتخب نسور قرطاج ضمن التأهل قبل أسابيع إلى كأس أمم أفريقيا المقبلة بعد الفوز الذي حققه على ملعبه وتعادله خارج الأرض أمام تنزانيا.

فيما يلي ترتيب أفضل 4 منتخبات عربية:

26-تونس.

31-الجزائر.

35-المغرب.

49-مصر.

الخمسة الأوائل أفريقيًا

حصل منتخب السنغال، على جائزة أفضل منتخب أفريقي لعام 2020، بحسب القائمة التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والتي احتل فيها منتخب أسود التيرانجا الذي يدربه أليو سيسيه المركز الـ20.

وفيما يلي ترتيب أفضل 5 منتخبات أفريقية:

20-السنغال.

26-تونس.

31- الجزائر.

35- نيجيريا.

35-المغرب.

الخمسة الأوائل آسيويًا

27-اليابان.

29-إيران.

38-كوريا الجنوبية.

41-أستراليا.

58-قطر.