رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهلة العبد: اللغة العربية تعرضت لحملات غزو.. وضياعها ضياع للأمة ومكانتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الدكتورة نهلة العبد عميد كلية الدراسات الإسلامية للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، أن الأزهر الشريف يعمل على مدار أكثر من 1000 عام على خدمة اللغة العربية وبمثابة حارس أمين لحماية اللغة العربية.

وأفات "العبد" خلال لقائها مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "تن"، أن المجتمع العربي لأبد له أن يعتز بمكانة اللغة العربية التي جاء الطلاب من مختلف دول العالم إلى إلى الأزهر الشريف كي يتعلموها، لافتة إلى أنه عند ضياع اللغة العربية يضيع تاريخ تلك الأمة ويضيع حضارتها وهيبتها بين الأمم.

وأشارت إلى أن الأسرة عليها عامل كبير في التربية على قيمة ومكانة اللغة العربية باعتبارها قضية حياة وهوية وحضارة وتاريخ.

وأوضحت أنه لن يتحقق أي إصلاح في أي شيء من مناحي الحياة بدون العودة إلى اللغة العربية، وأن يتعلم الجميع قيمتها ومكانتها، وأن يكون لدى اللجميع اعتزاز بتلك اللغة، مشيرة إلى الاعتزاز باللغة العربية والتباهي به لا يمنع أهمية تعلم اللغات الأخرى لان الدين حث على التعلم لكن مع هذا التعلم نظل متباهين ومفتخرين بلغتنا العربية.
ولفتت إلى أن اللغة العربية تعرضت لحالة من الغزو من اللغات الاخرى وهو ما جعل الشباب يتباهون بتحدث اللغات الأخرى، متناسين أهمية ومكانة وتاريخ اللغة العربية، لافتة إلى أنه لابد أن يستشعر الجميع قيمة تلك اللغة وجمالياتها.

عاجل