رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمهات مصر»: النزاهة والمهنية والصدق صفات يجب أن نربي أولادنا عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن النزاهة والشفافية والأمانة والاجتهاد وعدم سرقة مجهود الغير صفات يجب أن يتحلى بها أولادنا ونربيهم عليها.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أنه يجب على كل أم أن تربي أبنائها على أن يكون لكل فرد فيهم شخصيته وأسلوبه وطريقته المستقلة التي يتميز بها عن غيره من زملاؤه وأصدقاؤه وغيرهم، وكذلك تربيتهم على عدم سرقة مجهود الغير، على أن يروا كل هذه الصفات في أولياء أمور الأسرة، حتى نجد أبناء ناجحين بمجهودهم وأفكارهم ويفيدوا المجتمع والمستقبل.

وتفاعل أولياء الأمور من الأمهات على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيس بوك، حيث قالت ولي أمر: "كلام حضرتك مظبوط، عمرنا ما هنحس بحلاوة النجاح إلا وإحنا تعبانين وعاملين مجهود في الحاجة دي حتى بينا وبين نفسنا، لأن هاخد مجهود غيري سواء نجحت أو لا دي أعتقد من أكتر العادات السيئة اللي بتقابلنا ولازم نعلمها لأودنا إن أخذ مجهود الغير مش نجاح ولا انتصار دا عجز".

وأضافت ولي أمر أخرى: "كل شخص جميل بأسلوبه وطريقته ولكن عندما يريد تقليد الآخرين يهدر جزء كبير من جماله، كلنا نقدر نكون حلوين لو خرجنا الحلو إلى جوانا دون النظر على الآخرين، فكل شخص له حياه تختلف عن الآخر وكل شخص ايضا له عسراته في الحياة لا يجوز أن ننظر له في نهاية السلم وننسي مشاقة صعوده منذ البداية، اصنع لنفسك حياة تتحدث عنك أفضل من صنع حياه تتحدث عن الآخرين".

واستكملت أخري: "ازاي نحس بطعم النجاح وإحنا سارقينه من نجاح ناس غيرنا، لازم نتعب عشان نحس بطعم النجاح عشان نقدر نعلم أولادنا انهم لازم يتعبوا ويجتهدوا عشان نجاحهم يكون ليه قيمة"، وتابعت أخرى: "عاوزين نعلمهم زي مابيحبوا النتيجة أنهم يحسوا بالتعب الشديد اللي بيوصل النتيجة والنجاح".

وذكرت ولي أمر أخرى: "موضوع رائع وفى غاية الأهمية، ليس المهم النجاح ولكن كيفية النجاح والوصول بطريقة شريفة والأعظم والأهم من النجاح هو التميز أن تكون متميزًا فكرًا وإبداعًا وشخصية، حينما تقلد أو تنسخ أنت تفقد نسختك الأصلية، الأجمل والأروع أن النجاح والتميز يعتمد على العمل الشاق الدؤوب والعقل المفكر المبدع والخطوات المنظمة يعتمد على تخطيط وتنظيم جيد ويعتمد أيضا على شرف ونزاهة صاحبه في الوصول للهدف، أن كل الناجحين لم يلتفتوا لغيرهم بل استمروا وجاهدوا وصابروا وحاولوا ولو مروا بفترات فشل كملوا وجاهدوا واجتهدوا وكانوا معتمدين على الله توكلا لا تواكلا فكلل الله مساعيهم بالنجاح والتفوق والتقدم".

وتابعت: "أن تكون متميزًا ببصمتك وشخصيتك ونجاحك يعنى أن تفرح لغيرك أن يكون لديك مقومات ومبادئ النجاح وتتقبل نجاح غيرك حتى تكون قيادي ناجح فريق عمل ناجح بفكر ناجح أولى ركائزه يجب أن تكون أنت لا غيرك، إن هواة التقليد فشله بجداره، هواه النسخ ليس لديهم شخصية ضعاف الشخصية، شخصيتك ونجاحك من قدرتك وإبداعك.. خلقنا الله مختلفين لنتميز وننجح سويا لا لنحارب بعضنا البعض، للنجاح أعداء والتميز فاتورة يدفعها المتميز من دمه وعرقه وتفكيره وإبداعه وسهره ولا تحسبن الله غافلا عما يفعل الظالمون، أن النجاح أن تحلق في الفضاء بأفكارك وابداعاتك وانجازاتك وأن تصر على المواصلة والمضي قدما في طريق الكفاح من أجل غد أفضل".

عاجل