رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المالية» عن كوريا الجنوبية: الأوقات الصعبة تكشف الأصدقاء الحقيقيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه منحه وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الأولى، من رئيس كوريا الجنوبية «مون جاى. إن»، يعكس عمق وتميز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وكوريا الجنوبية.

وأعرب «معيط» عن تقديره لسفير كوريا الجنوبية السابق بالقاهرة يون يو تشول، الذي أسهم في مد جسور التواصل الفعَّال بين المستثمرين الكوريين والمسئولين المصريين على نحو ساعد في تذليل العقبات أمام الاستثمارات الكورية في مصر، مؤكدًا أن هناك تكليفًا رئاسيًا يعكف على ترجمته رئيس وأعضاء الحكومة بروح الفريق الواحد، بتهيئة بيئة الأعمال، وتيسير الإجراءات، وتذليل كل العقبات أمام المستثمرين؛ بما يُشَّجعهم على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية، وجذب استثمارات جديدة خاصة في ظل ما تُتيحه المشروعات التنموية الكبرى من فرص استثمارية واعدة.

وأضاف وزير المالية أن مصر تعتز بعلاقتها الوثيقة التي ترتقي لمستوى الشراكة مع كوريا الجنوبية، مُثَّمنًا التعاون الاقتصادي المتبادل والنماذج الناجحة للاستثمارات الكورية بمصر، التي نتطلع لتعظيمها خلال المرحلة المقبلة، في ظل ما تشهده مصر من حراك تنموي شامل، يفتح آفاقًا رحبة للاستثمار بين البلدين، خاصة في صناعة السيارات والإلكترونيات، والإنشاءات الهندسية، وبناء السفن، وما يتحقق من منجزات تاريخية في المشروع القومي لتحديث وميكنة الإدارة الضريبية، والإدارة الجمركية، بما يضمن تبسيط الإجراءات وتيسيرها.

وجدد وزير المالية تقديره لحكومة كوريا الجنوبية التي أسهمت في دعم جهود الحكومة المصرية في مواجهة أزمة كورونا، بمساعدة طارئة بمائتي ألف دولار؛ لتخفيف حدة الآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة، وقال: «حقًا.. الأوقات الصعبة تكشف الأصدقاء الحقيقيين، وهكذا كانت كوريا ومصر تقفان معًا للتغلب بالحكمة على فيروس كورونا».

ومنح رئيس كوريا الجنوبية «مون جاى. إن»، وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الأولى، للدكتور محمد معيط وزير المالية؛ تقديرًا لجهوده المتميزة في تذليل العقبات وحل المشاكل التى تواجه الشركات والاستثمارات الكورية بمصر، في إطار حرص البلدين على تعزيز سبل التعاون المشترك في شتى المجالات.

 













عاجل