رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيل الجديد من سكودا فابيا سيتأخر حتى 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت السيارة سكودا فابيا منذ طرحها للمرة الأولى عام 1999 وحتى الآن في ثلاثة أجيال، وينتظر محبو السيارة الصغيرة الجيل الجديد منها، الذي وعدتهم سكودا في وقت سابق أن يتوافر فيه من سيارتها إصدار ستيشن واجون بجانب الإصدارات المعهودة، لكن الصانعة التشيكية في خطوة مفاجئة أعلنت أن فابيا الجديدة 2021 ستقتصر على شكل هيكل هاتشباك في الوقت الحالي.

وكشف رئيس الشركة توماس شيفر في مقابلة صحفية أن الخطة تتمثل في إبقاء فابيا الحالية معروضة للبيع حتى نهاية عام 2022، ثم إطلاق الجيل الجديد في بداية 2023.

ويبدو أن سكودا ستستغرق وقتًا لتجديد فابيا ذات السقف الطويل، وبينما قد يؤدي هذا القرار إلى إزعاج محبي السيارات الصغيرة العملية، فبعد كل شيء تعد العلامة التجارية التشيكية من بين عدد قليل جدا من صانعي السيارات الذين لا تزال لديهم سيارة واجن صغيرة الحجم معروضة للبيع.

ومن المتوقع أن تأتي فابيا الجديدة على منصة MQB A0 التابعة لمجموعة فولكس فاجن، والتي تدعم بالفعل السيارات بولو وسيات ايبيزا وأودي A1k وقد تحصل على خيارات من محركات البنزين ثلاثية الأسطوانات، مقترنة إما بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات، وقد يتوافر منها إصدار هجين، لكن كل تلك التفاصيل ستبدو أوضح عند الكشف الرسمي عن السيارة في وقت مبكر من 2021.

وبالإضافة إلى طراز 2021 من فابيا، من المتوقع أن يشهد العام 2021 أيضًا إطلاق السيارة الـSUV الكهربائية بالكامل إينياك GT، والسيارة كودياك التي تنتمي إلى فئة الـSUV كبيرة الحجم.

عاجل