رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحديات أفريقيا ومستقبلها ورؤية شبابها في لقاء بـ«الأعلى للثقافة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم لجنة مواجهة التطرف والإرهاب ومقررتها المستشارة تهاني الجبالي، لقاء ثقافي بعنوان: (أفريقيا.. التحديات والمستقبل- رؤية الشباب الأفريقي)؛ الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع برنامج (بناء القدرات المعرفية والقيادية لشباب القارة الأفريقية) تحت إشراف االدكتور صلاح سليمان، ويقام اللقاء في مسرح الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافي، ويتضمن اللقاء مشاركة عدد من المتخصصين في الشأن الأفريقي؛ وعدد كبير من شباب الدول الأفريقية المقيمين بمصر؛ وذلك على النحو التالي:

ويقدم اللقاء شينونوى تمبو (زامبيا)، وتعقد الجلسة الافتتاحية في تمام الحادية عشرة من صباح يوم السبت الموافق 19 ديسمبر الجارى، ويتضمن كلمة المستشارة تهاني الجبالي، مقررة لجنة مواجهة التطرف والإرهاب، وكلمة الدكتور صلاح سليمان مؤسس برنامج الرابطة الأفريقية للشباب، ثم تنعقد الجلسة الأولى من (11:15 - 12:30) تحت عنوان: (التحديات التي تعترض طريق التنمية في القارة)، وتديرها المستشارة تهاني الجبالي.

ويشارك في الجلسة السفير أحمد حجاج، الدكتورة أماني الطويل، الدكتور السيد فليفل، الدكتور عماد عدلي، ثم تعقبها الجلسة الثانية (12:30- 2:00): (حوار الأجيال.. حول كيفية تخطى العقبات من أجل تنمية مستدامة للقارة)، ويديرها الدكتور صلاح سليمان، ويشارك فيها كل من: الدكتور أشرف كمال، الدكتور عبد الغني هندي، الدكتور إسماعيل عبد الجليل، الدكتورة عايدة نصيف، الدكتور مصطفى فودة، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من شباب أفريقيا، ومن بينهم: ماداليتسو شيروا (مالاوى)، دورين نامبافو (أوغندا)، عبدالمجيد شيكوكولا (مالاوي)، بيتر بويسيوا (موزمبيق)، إفرن موكولا (زامبيا)، وسيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، بهدف الوقاية من فيروس كورونا.

 

 

 

 

عاجل