رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خالد الجندي للشيخ أحمد كريمة: «ملكش دعوة بمراتي».. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه وبعض علماء الدين الإسلامي يرون أن الطلاق الشفوي لا يقع، بينما الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر يخالفهم الرأي في ذلك.

وتابع: "الشيخ كريمة مش موافق ولكن دائماً يذكر أهل بيتي وأهل بيت العلماء الآخرين في كل مناسبة.. يعنى لما اتكلمت عن وثيقة التأمين للزوجة قال طيب يظهر لنا وثيقة تأمين لمراته.. طيب أنت مالك ومال مراتي يا كريمة.. لو كلام ولاد بلد يبقا عيب لا يقال متجبش سيرة مراتي في الموضوع.. أنت راجل عالم والمفروض تكون قدوة ومربى".

وأضاف "الجندي"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، اليوم الخميس، أن ما يقوله الدكتور أحمد كريمة، لا يليق أن يصدر من عالم ويتنافى مع الأدب والرجولة التي تعلمناها في حياتنا الاجتماعية، وتابع: "اللي أنت بقوله ده يا كريمة عيب"، مناشدًا علماء الأزهر أن يعلموا "كريمة"، ماذا يقال وماذا لا يقال.

وأشار "الجندي"، إلى أن الشيخ أحمد كريمة طالبني والدكتور سعد الدين الهلالي والشيخ مظهر شاهين بتطليق أزواجنا شفويا، وتابع: "يا أخي الفاضل ملكش دعوة بمرتتنا أنت راجل عالم وصالح وتقى والتزم بآداب الحوار وخلى الحوار بينا وبين بعض".

عاجل