رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير لوائح يفجر مفاجأة حول استقرار «فيفا» على الإطاحة بلجنة «الجنايني»

نشر
مستقبل وطن نيوز

فجر محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين، مفاجأة من العيار الثقيل، حول استقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الإطاحة باللجنة الثلاثية باتحاد الكرة التي يترأسها عمرو الجنايني.

وأكد بيومي، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن استقرار فيفا على الإطاحة بلجنة الجنايني وتشكيل لجنة جديدة، جاء بسبب انتخابات اتحاد الكرة وليس بسبب التباطؤ في إرسال اتحاد الكرة لائحة النظام الأساسي لاتحاد الدولي في الموعد المحدد له.

وأوضح أن "فيفا" علم بقرار تأجيل انعقاد الجمعيات العمومية لمدة 6 أشهر مما يعني تأجيل انتخابات اتحاد الكرة، وبالتالي كان على "فيفا" اتخاذ قرار بالإطاحة بلجنة الجنايني وتشكيل لجنة آخرى جديدة من أجل إقامة الانتخابات في موعدها.

وأضاف أن فيفا لو وصله خطاب رسمي من اتحاد الكرة بقرار الدولة بتأجيل انتخابات اتحاد الكرة سيكون ذلك الأمر له ضرر كبير على الكرة المصرية حيث يعد ذلك تدخلا حكوميا في شئون اتحاد الكرة وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي.

وتابع أن لائحة النظام الأساسي الخاصة باتحاد الكرة تم اعتمادها بشكل رسمي من قبل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة وأيضا من قبل فيفا، ومسألة الإطاحة بلجنة الجنايني بسبب الانتخابات ليس إلا.

واختتم تصريحاته مؤكدا أن "فيفا" سيصر على إقامة انتخابات اتحاد الكرة في موعدها قبل 31 من يناير المقبل.

 

عاجل