رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 529 مخالفة مرورية و38 سائقا خالفوا ارتداء الكمامة في أسوان والشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة الأمنية في محافظتي أسوان والشرقية، اليوم الخميس، حملات مكبرة لضبط الخارجين على القانون.

وأسفرت الحملة في محافظة أسوان، التي نفذتها مديرية الأمن بالمحافظة في مجال المخالفات المرورية، عن تحرير 529 مخالفة مرورية.

وفى مجال الرقابة التموينية، تم ضبط (24) قضية تموينية، منها (4) قضايا مخالفات لمخابز بلدية و(3) قضايا بيع بأزيد من السعر الرسمي و (2) قضية استخدام اسطوانات البوتاجاز في غير الغرض المخصص لها و(5) قضايا عدم الإعلان عن الأسعار و(10) قضايا عدم حمل شهادة صحية.

وفي مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ (612) حكما، منها (3) أحكام جنايات، و(138) حكم حبس جزئي و(28) حكم حبس مستأنف و(373) أحكام غرامات و(70) أحكام مخالفات.

وتم ضبط متهمين من العناصر الإجرامية بحوزتهم كمية من نبات البانجو المخدر تزن (3) كيلو جرامات بجانب سلاح أبيض.

وفي محافظة الشرقية، تم ضبط 38 من سائقي سيارات الأجرة بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق، لعدم ارتدائهم الكمامات وتحصيل غرامات فورية منهم قدرها 3 آلاف جنيه بواقع 800 جنيه من كل منهم.

كما تم تشكيل 6 لجان من إدارات المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة وإدارتي المرور والمواقف لمتابعة سيارات الأجرة بكافة أنواعها بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق وتمكنت من ضبط 38 من السائقين المخالفين للقرارات الوزارية وتحرير محاضر لهم وتحصيل غرامات فورية منهم، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه تم التأكيد على ماهر عمر مدير إدارة المواقف بعدم السماح بتسيير السيارات إلا بعد تطهيرها وتعقيمها والتزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات وتوقيع الجزاءات الرادعة على المخالفين.

 

عاجل