رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مساعد وزير الداخلية: اختبارات كلية الشرطة تتم دون تدخل بشري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة: إن اختبارات المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، سواء من خريجي الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية وقسم الضباط المتخصصين، تتم وفق أحدث النظم التكنولوجية والإلكترونية، دون تدخل العنصر البشري.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالتجمع الخامس، أن الاختبارات، تتم بالشكل الحديث، وأن عدد المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، ووصلوا إلى كشف الهيئة، بلغ 14 ألفا و75 طالبا، في حين بلغ عدد المستهدفين 2506 طلاب.

وتابع أن عدد المتقدمين إلى قسم الضباط المتخصصين، وصل لأكثر من ألفي طالب، في حين بلغ عدد المستهدفين 465 طالبا.

وأشار إلى أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وافق على قبول دفعة جديدة ووفقا للشروط التي سبق الإعلان عنها من خريجي الكليات والثانوية العامة والثانوية الأزهرية.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الصحفي؛ للإعلان عن نتيجة المقبولين في كلية الشرطة 2020، بحضور اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة.

وينظم المؤتمر بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، لشرح معايير الاختيار والقبول التي أجريت هذا العام في اختيار العناصر وعدد المتقدمين وآليات التي اعتمد عليها فضلا عن موعد الدراسة بالنسبة للطلاب الجدد.

وأجرت أكاديمية الشرطة على مدار أسابيع الاختبارات مع المتقدمين للالتحاق، وانتهت إلى استبعاد البعض وانطباق الشروط على آخرين وصولا إلى كشف الهيئة والمثول أمام لجنة الانتقاء لاختيار أفضل العناصر.

عاجل