رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمهات مصر» يكشف أبرز وجبات الطلاب خلال الامتحان التجريبي من المنزل.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، برئاسة عبير أحمد، عن ظاهرة جديدة خلال أداء الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي من المنزل، وهي ظاهرة إعداد وجبات للطالب خلال أداء الامتحان.

وقالت عبير أحمد- في تصريحات صحفية- إن أبرز الوجبات التي انتشرت بين الطلاب هي وجبة "الإندومي"، حيث حرص عدد كبير من الطلاب على تناول وجبة الإندومي وهم يقومون بحل الامتحان، الأمر الذي تفاعل معه العديد من الطلاب وأولياء الأمور.

وتفاعل المئات من أولياء الأمور من الأمهات على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم على "فيسبوك"، حيث قالت إحدى أولياء الأمور: "إحنا عملنا سندوتشات سجق وكبدة في البيت، وما ادتهومش فرصة للإندومي".

وأضافت أخرى ساخرة: "وأنا اللي افتكرت ابني لوحده اللي بيتكلم عن الإندومي، كده يبقي الامتحان باللغة الصينية"، بينما استكملت أخرى من أولياء الأمور: "أصل الإندومي ده بالنسبة لهم حاجة حلوة تغطي على اللي بيشوفوه"، وتابعت أخرى: "كل الأولاد بيحبوه جدًا زي الكشري بعد الامتحان".

وكشفت بعض الأمهات عن إعداد وجبات أخرى لأبنائهن خلال أداء الامتحان من المنزل مثل وجبات البطاطس المحمرة والكاتشب، وأطباق فاكهة، وساندوتشات الجبنة، والبيض واللبن والخضار مع اللحمة أو الفراخ، والمكرونة بالتونة.

بينما قالت إحدى أولياء الأمور: "يا ماميز أرجوكم بلاش إندومي، أنا بنتي بهدلتني شهر ونص تحاليل وإشاعات ومنع من كل الأكل وعايشة على جبنة قريش من غير أي حاجة عليها وخضار مسلوق بمياه فقط لا غير وده لأن الإندومي جابتلها صفرا والتهاب كبدي وبروتين في البول وقرحة في المعدة وقرحة في الإثنا عشر وعندها 10سنين أرجوكم بلاش إندومي".

عاجل