رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. طلاب أولى ثانوي يؤدون الامتحان التجريبي في الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستمر اليوم الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي في يومها الثالث والتي انطلقت  الثلاثاء 15 ديسمبر الجاري باللغة العربية والأحياء.

والامتحان يأتي بهدف تدريب الطلاب على نوعية الأسئلة والتقييم الجديد وقياس واختبار منصة الامتحان الإلكتروني.

ووفقًا لجدول الامتحانات التدريبية المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم، يؤدي طلاب الصف الأول اليوم 17 ديسمبر في مادتي الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، في إطار اليوم الثالث من الاختبارات التدريبية.

وأكدت «التعليم» أن امتحان مادة الرياضيات مدته الزمنية لحل الاختبار ثلاث ساعات، أما امتحان اللغة الأجنبية الثانية فمدته ساعة ونصف الساعة، ويمكن للطالب أداء الاختبارات منذ الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساء، أي على مدار 12 ساعة يوميًا دون التقيد بزمن مُحدد.

ويهدف الامتحان الإلكتروني التدريبي إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب على التعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه من المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة، استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

وقالت الوزارة إن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي أو الاعتماد على الآخر.

عاجل