رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. إعلان نتيجة الشرطة.. وطلاب أولى ثانوي يواصلون الامتحان التجريبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الخميس، عددًا من الفعاليات الهامة، والتي من بينها: مواصلة طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان التجريبي في مادتي الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية، كما تبدأ الدعاية الانتخابات في الانتخابات الطلابية بالجامعات، وإعلان نتيجة كلية الشرطة في مؤتمر صحفي بأكاديمية الشرطة. 

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" أبرز الأخبار المتوقعة اليوم: 

مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة كلية الشرطة.. اليوم

تعقد وزارة الداخلية مؤتمرًا صحفيًا بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، لإعلان نتيجة كلية الشرطة بعد أن اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية نتيجة الطلبة المقبولين.

وأجرت أكاديمية الشرطة على مدار أسابيع عدة الاختبارات مع المتقدمين للالتحاق وانتهت إلى استبعاد البعض وانطباق الشروط على آخرين وصولًا إلى كشف الهيئة والمثول أمام لجنة الانتقاء لاختيار أفضل العناصر.

اليوم.. طلاب أولى ثانوي يؤدون الامتحان التجريبي في الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الخميس، الامتحان التجريبي في مادتي الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أمس الأربعاء، الإحصائيات الختامية لامتحان اليوم الثاني التدريبي (١٦ ديسمبر ٢٠٢٠) للصف الأول الثانوي.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن هذه الإحصائيات جاءت على النحو التالي:

- "97% نسبة الحضور في اليوم الثاني للامتحان التدريبي".

- الجغرافيا.. 629،933 طالبًا.

- اللغة الإنجليزية.. 631،376 طالبًا.

- اللغة الفرنسية.. 1،903 طلاب.

- اللغة الألمانية.. 18 طالبًا.

مجموع الامتحانات التي تم تسليمها بنجاح: 1،263،230 امتحان إلكتروني رغم تعليق الدراسة في بعض المحافظات لسوء الأحوال الجوية.

فيما وصل إجمالي عدد الطلاب إلى 653 ألف طالب.

اليوم.. بدء الدعاية في الانتخابات الطلابية بالجامعات 

تبدأ اليوم الخميس الدعاية الانتخابية ولمدة 3 أيام، فيما تجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر، والإعادة في اليوم التالي.

كما تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، واليوم التالي 23 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس 24 ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة.

يشار إلى أن إدارة رعاية الشباب بجامعة القاهرة، أعلنت أن انتخابات اتحاد الطلاب ستجرى في 8 كليات هي: الحقوق، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، ودار العلوم، والهندسة، والزراعة، والصيدلة، والتمريض، وذلك بعد حسم المقاعد الخاصة بعضوية اللجان الطلابية «بالتزكية» في باقي الكليات.

مصر للطيران تسير رحلاتها إلى 57 وجهة.. اليوم

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، رحلاتها إلى 57 وجهة تنقل على متنها ما يقرب من 5800 راكب، وذلك بعد عودة حركة الطيران بالمطارات المصرية، مع الالتزام  بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.
 
قالت مصر للطيران، إن الرحلات الجوية ستكون بمعدل رحلة واحدة إلى كل من ( تورنتو، الرياض، بيروت، أكرا، جدة، انجامينا، تونس، كازبلانكا، لاجوس، أبوجا، أبوظبي، لندن، الدمام، موسكو، باريس، اسطنبول، بروكسل، امستردام، نيويورك، أثينا، فرانكفورت، بغداد، البحرين، المدينة المنورة، الشارقة، عنتيبي، أديس أبابا، جوهانسبرج، الخرطوم )، بالإضافة إلى 9 رحلات داخلية إلى كل من، شرم الشيخ و الغردقة و الأقصر وأسوان و6 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 5800 راكب.
 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة ، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.
 
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج ، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية و الجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة علي الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه ، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

تنبؤ الري: أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال سيناء اليوم

تشير توقعات مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الموارد المائية والرى إلى سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة، اليوم، على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ومحافظات الوجة البحرى والقناة.

وتؤكد التوقعات استمرار سقوط أمطار خفيفة بعد غد على شمال سيناء ومنطقة القناة.

وتتعرض معظم المحافظات لمنخفض جوى مصحوب بانخفاض فى درجات الحرارة يصاحبه أمطار غزيرة ورياح قوية بالمناطق الشمالية، حيث تشمل الأمطار مدن الساحل الشمالى وتكون رعدية إلى غزيرة جدًا على المناطق الممتدة من السلوم إلى بلطيم يصاحبها هطول متفرق للبرد، وتمتد الأمطار الغزيرة لمناطق من شمال الدلتا قد تصل بشكل متفاوت لمناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ووسط وجنوب الدلتا ومنطقة القناة والمناطق الممتدة شرق خليج السويس فى سيناء.

وتشير التوقعات إلى أن حركة الرياح نشطة إلى قوية على مدن الساحل الشمالى، الدلتا، القاهرة، القناة، شمال سيناء، شمال البحر الأحمر، نشطة على شمال الصعيد، ويصاحبها إثارة للرمال تؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

وشكلت وزارة الرى غرف طوارئ فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة، وإصدار نشرات يوميا عن كميات الأمطار قبل حدوثها ب 72، من مركز التنبؤ بالوزارة، بالإضافة إلى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، والتعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيًا، حتى يتم التوجيه بإجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات التى تضم جميع الوزراء والأجهزة التنفيذية بالدولة والقائمين على إدارة أزمات السيول.

وقالت وزارة الرى إن كافة المنشآت والمشروعات التى قامت بها هيئات وقطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الأمطار والسيول وبكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشآت أو المناطق التى تحميها.

 

 

عاجل