رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رجل أعمال تركي: غياب القانون في الدولة يمنع رأس المال الأجنبي من الدخول إليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتهم رئيس مجلس إدارة شركة أوكان القابضة التركية، بكير أوكان نظام الرئيس رجب أردوغان، بأنه يُغيب القانون في البلاد ما يمنع رأس المال الأجنبي من دخول البلاد.

وقال أوكان، إنه إذا لم يكن هناك قانون في بلد ما، فلا يمكن أن يأتي رأس المال الأجنبي إليها، موضحًا أن "أكثر الأزمات التي تؤرق المجتمع التركي حاليًا هي الاقتصاد، ثم الاقتصاد، ثم الاقتصاد"

وشدد رجل الأعمال وفق موقع "زمان" التركي المعارض على ضرورة أن يكون هناك نظام قانوني أكثر ديمقراطية وفاعلية حتى يتحسن الاقتصاد، لافتًا أن القانون هو الشرط الأساسي للاستثمار الجديد.

وأضاف: "سعر الصرف مستقر في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية. هناك مناخ استثماري، لكن بالنسبة لتركيا غير واضح ماذا سيحدث فيها غدًا.

وتابع: لابد أن تحل تركيا مشاكلها الحالية مع جيرانها، وتحسن علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، لأن سعر الصرف يتقلب دائمًا إذا لم تكن لديك علاقات جيدة مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال إن الدين الخارجي لتركيا بلغ 500 مليار دولار، وأكد أن الدولار كان يساوي 1 ليرة، 2 ليرة ، 5 ليرات، والآن أصبح 8 ليرات، لذلك يجب على تركيا الحفاظ على دخلها القومي واقتصادها قويين.

عاجل