رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: بدء تنفيذ منظومة جمع القمامة من المنبع

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، بالمهندس حسام عبد الواحد رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر التابعة للمقاولين العرب والعاملة في مجال الخدمات البيئية، لمناقشة الدراسات الفنية والمالية التي أعدتها الشركة، وذلك لدراسة بدء أعمال تنفيذ منظومة جمع القمامة من المنبع، وذلك من "أسفل العمارات السكنية" والمحلات بالشوارع والميادين، ووفق إجراءات وآليات يتم تنفيذها لهذا الغرض بنطاق الوحدات المحلية لأحياء شرق وغرب المنصورة كمرحلة أولى وفقًا لتعاقد يتم إبرامه مع المحافظة في هذا الشأن.

حضر اللقاء المهندس أحمد عبد القادر نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب والمهندس إبراهيم كمال رئيس قطاع دراسات المدن الجديدة بالشركة، واللواء عبد القادر النوري وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس عبده محمدين مدير عام البيئة والمخلفات الصلبة بالمحافظة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان وتلبية احتياجات ومطالب المواطنين وفي إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومن بينها خدمات النظافة وجمع القمامة بتنفيذ آليات جديدة للارتقاء بها على مستوى محافظات الجمهورية وفي إطار الجهود المتواصلة لمحافظة الدقهلية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والدعم المستمر للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لوضع الحلول العملية لمشكلة القمامة ورفع التراكمات وتحسين مستوى خدمات النظافة المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ على ضرورة أن يتم تقديم الخدمة على أعلى مستوى للمواطنين بالمناطق التي يتم التنفيذ فيها كمرحلة اولى، وأوضح مسئولي الشركة على تقديم خدمة جمع ونقل المخلفات البلدية من المناطق السكنية والتجارية والأسواق والتجمعات الصناعية داخل المناطق السكنية ونقلها إلى المحطات الوسيطة، وكذا خدمة الكنس اليدوي والالتقاط، والكنس الآلي وغسيل الشوارع.

وتناول المحافظ خلال اللقاء جهود المحافظة في مجال خدمات النظافة، خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الجمع من المنبع هو الحل النهائي لمشكلات تراكمات القمامة.

وقال محافظ الدقهلية، إنه حال رضاء المواطنين واستشعارهم الخدمة بشكل متميز يتم تعميمها بشكل مرحلي بالمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة.

وكلف محافظ الدقهلية مدير عام البيئة بإجراء بعض التعديلات مع ممثلي الشركة على الدراسة المشار إليها لسرعة البدء في تنفيذ المشروع، على أن تقوم الشركة بالانتهاء من التعديلات على الدراسة المذكورة خلال أسبوع على الأكثر لسرعة التنفيذ للمرحلة الأولى المشار إليها.

عاجل