رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد توجيه السيسي بعلاجها.. رئيس جامعة بني سويف: شروق تحتاج للمتابعة العلاجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، نتيجة التقرير الطبي الخاصة بالطفلة شروق مصطفى محمد شمردل، والتي تعاني من ثقبين في القلب ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجها على نفقة الدولة بالمستشفى الجامعي ببني سويف.

وقال: "عقب احتجاز الطفلة بالمستشفى لإجراء الفحوصات الطبية وأشعة إيكو وعرضها على كونسلتو طبي مرتين الأولى من أطباء القلب والأشعة من كبار الأساتذة، ثم من كبار أساتذة جراحة قلب الأطفال والأشعة، أقروا بأن الثقب الأولى أُغلق أما الثاني الأفضل له المتابعة العلاجية فقط وتركه يغلق طبيعيا من تلقاء نفسه".

وتابع: "كان هناك مقترحًا بقسطرة وتركيب جهاز لسد ثقب القلب وكانت المستشفى في طريقها لتوفير ذلك الجهاز من الشركة الموردة، قبل أن يأتي قرار الكونسلتو الطبي بالمتابعة العلاجية فقط وترك الثقب يغلق من تلقاء نفسه وبخاصة وأن الطفلة في سن صغيرة وحالتها مستقرة تماما".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه، بعلاج الطفلة شروق مصطفى محمد شمردل على نفقة الدولة، استجابة لأسرتها، إذ تعاني الطفلة التي تبلغ من العمر 6 سنوات، من ثقبين في القلب منذ ولادتها، ما تسبب في عدم انتظام التنفس، فضلا عن عدم قدرة أسرتها على توفير العلاج اللازم لها.

وأمر الرئيس السيسي، بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطفلة شروق على الفور، حتى تعود البسمة لها ولأسرتها، وتتمكن من ممارسة حياتها بصورة طبيعية، إذ جرى تحويل الطفلة إلى مستشفى جامعة بني سويف، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

عاجل