رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مرصد الأزهر: اختطاف «بوكو حرام» للأطفال تعكس الخسائر الكبيرة في صفوفها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عبد الرحمن، المشرف على مرصد الأزهر، إن ظاهرة اختطاف الأطفال من قبل جماعة "بوكو حرام" الإرهابية لتجنيدهم في صفوفهم قسرا يعكس الخسائر الكبيرة في صفوف تلك الجماعة الإرهابية، واصفًا إياها بأنها ظاهرة خطيرة.

وأضاف "عبد الرحمن"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية " EXTRA NEWS"، اليوم الأربعاء، أن جماعة "بوكو حرام" الإرهابية التي تقبع في نيجيريا والدول المجاورة لها، ليست المرة الأولى لها في خطف الأطفال ولكنها قامت بهذا الأمر في أكثر من مرة في عام 2014 حيث اختطفت 276 فتاة في المرحلة الثانوية ذات مرة.

وأكد أن تلك العمليات تؤكد الخسائر الفادحة بين صفوفها من قبل المقاتلين وبالتالي تحتاج لتجنيد المزيد، وتختار الأطفال ليسهل السيطرة على عقولهم ويستخدمونهم بكثرة في العمليات الإرهابية.

وتابع المشرف على مرصد الأزهر أن بوكو حرام أعلنت اختطاف 400 طالب من إحدى المدارس بقرية تندرة التابعة لولاية تدشنة بنيجيريا، لافتا إلى أنه إلى الآن لا يوجد معلومات عن الطلاب، وماذا ستفعل بهم.

وأشار إلى أن هناك عدة سيناريوهات حول هذا الأمر، البعض يرى أن الجماعة الإرهابية ستستخدمهم للتفاوض مع القوات النيجيرية أو تقوم بتجنيدهم قسريًا واستخدامهم في عمليات انتحارية أو تبتز بهم أهالي الطلاب للحصول على الدعم المالي.

عاجل