رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجديد حبس عصابة الاتجار في البشر بالجيزة لمدة 15 يوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

جدد قاضى المعارضات بمحكمة الجيزة حبس 4 أشخاص 15 يوما على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في الاتجار بالأعضاء البشرية مقابل مبالغ مالية.

وكشفت التحقيقات أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الاجتماعي أكدت قيام 4 أشخاص "عاطلين وسيدتين "لهم معلومات جنائية بتكوين تشكيل عصابي تخصص في مجال الاتجار بالأعضاء البشرية، متخذين من دائرة قسمي شرطة الدقي والجيزة، مكاناً لمزاولة نشاطهم الإجرامي وقيامهم بالوساطة في بيع الأعضاء البشرية (كُلى) من خلال استقطاب المجني عليهم مقابل حصولهم على مبالغ مالية، ودفعهم مبلغ مالي للضحية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها.

تم تحديد 8 حالات من المجني عليهم، وباستدعائهم حضر "شخصين لأحدهما معلومات جنائية"، وأقرا بقيام أفراد التشكيل سألفى الذكر بالوساطة في بيع الكِلية مقابل حصولهم على مبالغ مالية بعد إجرائهم الفحوصات الطبية وتوثيق الأوراق التي تفيد تبرعهم.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام أمكن ضبط 3 من المتهمين، وبمناقشتهم أقروا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص في استقطاب المجني عليهم وحثهم على بيع أعضائهم البشرية (كُلى) مقابل مبالغ مالية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل