رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. إعلان نتائج تقرير التنافسية العالمي لعام 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعلن المركز المصري للدراسات الاقتصادية؛ برئاسة الدكتورة عبلة عبد اللطيف، اليوم الأربعاء، نتائج تقرير التنافسية العالمي لعام 2020 مترجمة باللغة العربية، بعد دقيقة من إعلانه رسميًا من خلال المنتدى الاقتصادي العالمي.

ويعد المركز المصري للدراسات الاقتصادية الجهة المصرية الوحيدة الشريكة للمنتدى الاقتصادي العالمي في مصر، وهو المسئول عن عمل استطلاع الرأي لحالة مصر في تقرير التنافسية العالمي سنويًا.

ويحمل تقرير التنافسية العالمي لعام 2020 طبيعة خاصة، حيث تم تعليق ترتيب الدول في مؤشر التنافسية لعام 2020، بسبب تداعيات جائحة كورونا، على أن يتم استئنافه في 2021، مع تقديم إطار عمل جديد لتوجيه النمو الاقتصادي في المستقبل.

وتعد مصر من الدول القليلة التي تم الانتهاء من عمل الاستبيان الخاص بها، لكن النتائج غير معلنة لعدم وجود تصنيف دولي نتيجة ظروف الجائحة، حيث لم يتمكن عدد كبير من الدول من الانتهاء من نتائجها، على أن يصدر هذا الترتيب لاحقًا بعد اكتمال بيانات الدول المختلفة.

ومن المقرر أن ينشر المركز أهم نتائج التقرير مترجمة باللغة العربية، على أن يصدر لاحقًا في اليوم التالي تحليلًا لما تعنيه نتائج التقرير الدولي للحالة المصرية، وأهم توصيات تحسين الوضع.

 

عاجل