رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «القومية للأنفاق»: قطار المونوريل سيختصر 30 ساعة في المواصلات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عصام والي، رئيس الهيئة القومية  للأنفاق: أن مشروع المونوريل، نقلة نوعية وحضارية، والذي يبلغ طوله 142 كيلومترا، بين أكتوبر والعاصمة الإدارية ويبلغ طوله 56 كيلو و 22 محطة.

وأوضح خلال الجلسة العامة للبرلمان لمناقشة، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 642 لسنه 2020، بشأن الموافقة علي اتفاقية تسهيل قرض لأجل بين الهيئة القومية للأنفاق (بصفتها المفترض) وجي بي مورجان يوروب لميتد (بصفته وكيل التسهيلات) وبنك جي بي مورجانتشيس إن إيه فرع لندن (بصفته المنظم الرئيسي المفوض الأولي) ومؤسسات مالية أخري محددة (بصفتهم المقرضون الأصليون) بمبلغ قدرة 1.885.630.553.20 يورو، والموقعة بتاريخ 13/8/2020، أن ميزة وسائل النقل الكهربائي في استيعاب الكثافات العالية والتي تصل إلى 45 ألف راكب في الساعة.

وقال: من المتوقع أن يتم نقل مليون و150 ألف راكب عبر خط العاصمة الإدارية و850 ألف راكب في خط أكتوبر، قائلا: كل هذه الكثافات سيتم اختزالها من وسائل النقل السطحية، وهناك دراسات للمشروع تم تقديمها للمجلس.

وأشار إلى أن المواطن يستهلك طبقا لإحصائية أعلنت في لندن في المواصلات 186 ساعة سنويا، مشيرا إلى أن دراسة المونوريل ستخفض هذا الرقم 153 ساعة في السنة، قائلا: أي أنه اختصر 30 ساعة في المواصلات.

وأوضح أن الهيئة ستتحمل دفع القرض، ولن تتحمل موازنة الدولة، أي أعباء إضافية، لافتا إلى أن وسائل النقل الكهربي تستوعب 9 ملايين قاهري يستخدموا هذه المواصلات.

عاجل