رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

967 ألف طالب أدوه.. 3 تصريحات مهمة لوزير التعليم عن الامتحان التجريبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

3 تصريحات مهمة صدرت عن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي خلال الساعات الماضية.

ويرصد موقع "مستقبل وطن نيوز" تلك التصريحات في السطور التالية:

شوقي يرد على تسريب الامتحان التجريبي

في البداية، علق وزير التربية والتعليم، على الحديث عن تسريب الامتحان التجريبي لأولى ثانوي.

وقال شوقي، في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": من الطرائف أن يحاول البعض ترويج فكرة أن الامتحان يتم تسريبه على السوشيال ميديا لإلهاء الجميع عن نجاح التجربة".

وأضاف الوزير "هذا امتحان تدريبي ممكن الدخول عليه من 9 صباحا إلى 9 مساء لتجربة التابلت والأسئلة، لا نلقي بالا لهذه التفاهات من البعض، ممكن أي طالب يدخل ثم ينشر الامتحان، وهذا لا يعنينا لأن الفكرة في التجربة المباشرة حتى يستفيد الطالب ولا معنى لتسريب حيث أن هذا الامتحان بلا درجات"

وتابع "نحن نعتبر هذا نموذج استرشادي، وهو بلا درجات، وبالتالي لا يجب استخدام كلمة تسريب نهائيا، ولهذا السبب سنستخدم نماذج امتحانية مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة القادمة ولا يوجد لدينا أي مشكلة".

واختتم بالقول: "وبالمناسبة مسموح الدخول من المنزل، وبالتالي من كتب المقال أو مروجو الاشاعات لم يدركوا أن الموضوع هو امتحان تدريبي وليس امتحان مراقب".

967 ألف طالب بأولى ثانوي أدوا الامتحان التجريبي

وكما قال شوقي، إنه أتم الامتحان التجريبي من طلاب أولى ثانوي حتى الآن ما يقارب 967 ألفًا، رغم أن الامتحان ممتد حتى الساعة 9 مساء اليوم.

ونشر الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الأرقام الخاصة بمشاركة الطلاب في الامتحان كالتالي:" 525 ألف طالب امتحنوا اللغة العربية، و400 ألف طالب امتحنوا الأحياء، و40 ألف طالب امتحنوا أحياء إنجليزي، و1500 طالب امتحنوا أحياء فرنسي".

وتابع شوقي: "مبروك لطلاب الأول الثانوي هذا الإقبال الكبير والجدية والرغبة في التعلم، ولعل مصر من الدول النادرة التي تجتهد لتعليم أبنائها في ظل ظروف الجائحة، وسوف نوافيكم بالأرقام النهائية مساء اليوم إن شاء الله".

خط ساخن ورقم «واتساب» للحصول على النصائح الفنية

وأوضح وزير التربية والتعليم، طرق الحصول على النصائح الفنية الخاصة بالامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي.

وكتب الوزير، في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "في حالة الاحتياج لنصيحة فنية خاصة بالامتحان التدريبي للصف الأول الثانوي، يمكن للطلاب التواصل على (WhatsApp: 01148970610)، و(Hotline: 19368).

 

عاجل