رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السبت.. انطلاق مؤتمر «أخبار اليوم الاقتصادي».. و«جلال»: هدفه إنعاش الاستثمارات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق السبت المقبل، النسخة السابعة من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بفندق الماسة. 

وقال الكاتب الصحفي، أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم: إن المؤتمر سيناقش قضايا عاجلة في ظل جائحة انتشار كورونا التي ضربت اقتصاد العالم.

وأضاف في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن المؤتمر يحتوي على 5 جلسات عامة، حول الاستثمار، والتحول الرقمي، والتجارة الإلكترونية، والسياسات المالية والنقدية، إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره. وجلسة لمناقشة دور قطاع الاعمال وتطوره.

وتابع تقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان «الاقتصاد المصرى.. إصلاحات- إنجازات- تحديات»، لافتا إلى تطور السياسات المالية والنقدية والطفرة التى أحدثتها المشروعات القومية الكبرى.


وأوضح أن المؤتمر سوف يناقش فرص انعاش الاستثمارات والتجارة الداخلية والتصدير من اجل ضمان الحفاظ على معدلات النمو وزيادتها بما يتناسب والخطط الطموح التى تسعى إليها الدولة في ظل التحديات التى تواجه الاقتصاد، وأزمة انتشار فيروس كورونا وما يترتب عليها من آثار سلبية أدت لانكماش حركة التجارة بالسوق.

وأشاد رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، بأداء الحكومة في التعامل مع أزمة كورونا بتوفير السلع الأساسية للمواطن بأسعار ما قبل الأزمة، ما يؤكد تماسك  الاقتصاد وامتصاصه للصدمات.

وكانت النسخ الست الماضية، حققت نجاحا كبيرا على عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادى، والاستجابة لعدد كبير من المطالب الرئيسية التى تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة، ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التى تواجههم.

عاجل