رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوات إرشادية عن تطوير الري الحقلي بالوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد الدكتور مجد المرسي، إن القطاع الزراعي يواصل تنفيذ وعقد ندوات إرشادية عن تطوير الري الحقلي، في إطار توجيهات وزير الزراعة السيد القصير والمحافظ محمد الزملوط.

وأضاف "المرسي" في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه تم عقد الندوة الأولى والثانية بقرى درب الأربعين ١،٢،٣،٤ بمركز باريس، بحضور المزارعين، والمهندسين والمشرفين الزراعيين والمهتمين بالزراعة وزيادة إنتاجية المحصول.

وأشار إلى أن الندوة شملت تطوير الري الحقلي والهدف منه وفوائده ومميزاته وآليات التنفيذ ومبادرة البنك المركزي وآليات تحديث الري من تقديم الطلب حتى التنفيذ، مع أهمية ذلك للمزارعين من زيادة الإنتاجية وزيادة دخل المزارعين وتوفير الطاقة والأسمدة والعمالة وزراعة كامل المساحة.

وأوضح أن الندوات تشمل قرية ناصر ومنطقة البليدة، ومنطقة آبار الخارجة ١،٢ بمركز الخارجة، ومركز باريس وقرى ١،٢،٣،٤ بدرب الأربعين، وكذلك مناطق موط وقرى أسمنت والمعصرة بمركز الداخلة، ومركز الفرافرة والقرى التابعة له.

وأشار إلى استمرار الندوات والمحاضرات الإرشادية للمزارعين والمهندسين والمشرفين الزراعيين بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان المنزرع بالمحاصيل المختلفة.

عاجل