رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تستهدف 1000 تجمع ريفي.. «مدبولي» يكشف تفاصيل «حياة كريمة» الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن الاستعدادات لتنفيذ مرحلة جديدة من مبادرة "حياة كريمة"؛ بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال "مدبولي" خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء، إن المبادرة تستهدف دخول 1000 تجمع ريفي على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، سيتوليان تنفيذ مشروعات البنية الأساسية في القرى المستهدفة، وستتولى الوزارات المعنية مهام التشغيل بعد ذلك.

ويأتي ذلك الاجتماع طبقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تحسين الخدمات لسكان التجمعات الريفية الأكثر احتياجاً، ودعم الفئات الأولى بالرعاية.

وأكد مدبولي، أن الدولة تستهدف تطوير مراكز مُتكاملة في المُحافظات، بتوصيل جميع الخدمات لها، بما يحقق فكر التنمية المتكاملة، حيث سننفذ المشروعات التنموية التي تخدم المركز كله، وسنبدأ على الأقل بمركز في كل محافظة، حتى يشعر المواطن في كل بقعة بمصر أن هناك عملا، ومشروعات خدمية وتنموية يتم تنفيذها.

وخلال الاجتماع، قدمت المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، عرضا حول الخطوات التنفيذية التي تمت في المرحلة الجديدة من مبادرة حياة كريمة ( 1000 تجمع ريفي)، مشيرة إلى أنه سبق استهداف 375 تجمعا ريفيا، والتي تزيد فيها نسبة الفقر في المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة"، حيث تم في العام 2019-2020 إدراج 143 تجمعا ريفيا في الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى، وتم رصد نحو 4 مليارات جنيه للمشروعات المدرجة لتحسين بيئة وحياة المواطنين في هذه التجمعات الريفية، وفي العام 2020-2021 تم إدراج 232 تجمعا ريفيا باعتمادات مالية تصل إلى 9,59 مليار جنيه.

 

عاجل