رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرقية: غلق 4 مصانع خلال حملات تفتيشية على منافذ تصنيع الأسمدة

نشر
مستقبل وطن نيوز
 
أعلن المهندس علي لاشين، وكيل وزارة الزراعة، بمحافظة الشرقية، ضبط 4 مصانع أسمدة ومخصبات زراعية، أحدها يعمل بدون ترخيص من وزارة الزراعة، وأخران لم يقم أصحابهما بتجديد ترخيص مزاولة المهنة، ومصنع يقوم بإنتاج إضافات الأعلاف بدون ترخيص.
 
وأضاف في بيان اليوم، أن ذلك خلال حملات لإدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمديرية بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالقاهرة والشرقية، على منافذ تصنيع وبيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات بمدينة الصالحية الجديدة
 
وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وتحرير محاضر أحوال شرطة البيئة والمسطحات المائية والتحفظ على المضبوطات لحين إتخاذ اللازم قانوناً.
 
وتتواصل جهود مديرية الزراعة بالشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية لضبط المخالفات والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.
 
وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أكد ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ تصنيع وبيع الأسمدة والمبيدات الزراعية والمخصبات لضبط المغشوش ومجهول المصدر منها وكذلك غير المصرح به من قبل وزارة الزراعة، بالإضافة إلى رصد أي مخالفات تشكل تهديدا للصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعي والصادرات الزراعية، مشدداً على عدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالهم.
 
 
عاجل