رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترامب لا ينوي الاعتراف بفوز بايدن في الانتخابات الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، لا ينوي الاعتراف علنيًا بنتائج الانتخابات الرئاسية، والتي أفضت بفوز جو بايدن، ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة.

وقال مصدر مقرب من البيت الأبيض للشبكة، إن قرار ترامب يأتي على الرغم من تصويت المجمع الانتخابي الذي وضع الرئيس المنتخب جو بايدن في المقدمة، مشيرًا إلى أن بعض مستشاري البيت الأبيض كشفوا أن ترامب قد أقر بالسر بأنه "لن يبقى في البيت الأبيض لفترة ولاية ثانية"، بالرغم من "محاولاته لإبطال نتائج الانتخابات في المحاكم، واستنزاف الأموال من قاعدته، حول مزاعمه الوهمية بتزوير إرادة الناخبين".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هنأ في وقت سابق من اليوم، الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، بفوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتمنى بوتين، النجاح لبايدن، وعبر له عن ثقته في أن روسيا والولايات المتحدة رغم اختلاف وجهات النظر يمكنهما الوصول إلى حل للعديد من المشكلات، وفقًا لوكالة "نوفوستي" الروسية.

وأضاف: "من جانبي أنا مستعد للعمل المشترك والتواصل معكم".

وصدق المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة الأمريكية أمس الإثنين، رسميا على فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية بعدما حصل على 302 صوت من المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتا، للرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

 

عاجل