رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التحول الرقمي ونظام التعليم الجديد» ندوة بمركز النيل للإعلام بالفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

نظم مركز النيل للإعلام بالفيوم التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة بمدرسة عائشة حسانين الثانوية لمناقشة مفهوم "التحول الرقمي ونظام التعليم الجديد  " بمشاركة عدد من طالبات المدرسة وبحضور طالبات التربية العملي بجامعة الفيوم وبعض معلمات المدرسة.

استضافت الندوة الدكتور احمد سلامة الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة الفيوم، وتناولت الندوة التعريف بمفهوم التحول الرقمي والرقمنة والمصطلحات المرتبطة بهذا المفهوم مثل الحكومة الالكترونية والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء واهمية التحول الرقمي وفوائده واركانه واستراتيجية الدولة لتحقيق مفهوم الرقمنة ومدى استفادة قطاع التعليم من مبادرة وتوجه الدولة نحو التحول الرقمي في المرحلة الحالية ومستقبل التعليم في ظل الرقمنة.

حيث أشار الدكتور احمد سلامة في بداية اللقاء إلى مدى الاستفادة من التحول الرقمي في نظام التعليم في ظل أزمة كورونا، مشيرا إلى أن التحول الرقمي هو الاستثمار في الفكر وتغيير السلوك لأحداث تحول جذري في طريقة العمل مضيفا أن التحول الرقمي يتطلب تمكين ثقافة الابداع فى بيئة العمل لافتا إلى أن التحول يستلزم مجموعة من الخطوات تشمل تغيير المكونات الأساسية للعمل ابتداء من البنية التحتية.

وعن ميزات التحول الرقمي وفوائده أشار سلامة إلى أن من ميزات التحول الرقمي تحقيق التغير الجذري في الخدمات المقدمة وتغيير نماذج العمل وتغيير العقليات وتمكين الابتكار لتحقيق النتائج المرجوة وأضاف ان من فوائد التحول الرقمي تسريع طريقة العمل وتطبيق خدمات جديدة بسرعة وجودة وزيادة الإنتاجية.

وأكد على أن التحول الرقمي في مجال التعليم يهدف إلى التحول إلى بيئة تعليمية إلكترونية والتخلص من أعباء البيئة الورقية التقليدية، وتغيير النمط التقليدي للتعليم، وتمكين الطالب من المهارات الشخصية التي تجعله أكثر جاهزية للدراسة الجامعية وسوق العمل.

 

عاجل