رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معاناة مريض بالسرطان في سجون أنقرة بالتهمة التقليدية.. القصة الكاملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أظهرت تقارير لمنظمات حقوقية المعاناة التى يعيشها رجل الاعمال التركي علي كارا في سجون أنقرة في ظل إصابته بمرضي السرطان والسكر، الذي يواجه رغم ظروفه الصحية تعنتًا واضحًا من السلطات التركية في رفضها الإفراج عنه بينما يستفيد السجناء الجنائيين من قانون “العفو العام”.

وبحسب موقع (بولد ميديا) ألقت السلطات التركية القبض على علي كارا، بالتهمة التقليدية التي طالت كافة المعارضين للرئيس رجب طيب أردوغان تحت مسمى الانتماء إلى حركة الخدمة التى يزعم أردوغان أنها وراء محاولة الانقلاب المزعومة في 2016.

وأشار الموقع إلى أن عدد مرضى السرطان فى سجون أنقرة يتزايد يوما بعد يوم، وكان آخرهم علي كارا، البالغ 64 عامًا، الذي يحارب سرطان الغدد الليمفاوية منذ 15 عامًا.

وأوضح أن كارا تم الحكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات و3 أشهر على خلفية الانتماء لحركة الخدمة، حيث بدأت التحقيقات معه في مارس 2014.

وذكر عزت كارا، نجل علي كارا، فى تصريحات لموقع "بولد " أنه عندما أتوا لاعتقال والده، كانت العقد الليمفاوية متورمة، مشيرًا إلى أن والده صبور جدًا، ولا يتسبب في مشاكل، موضحًا أن جهاز المناعة لديه انهار، فهو يمكث في زنزانة مع 24 شخصًا، فحالته تسوء يومًا بعد يوم.

عاجل