رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي لحقوق الإنسان» يدعو للاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتكثيف حملات التوعية وفقًا لتعليمات وإرشادات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في بيان للمجلس اليوم الإثنين، يتضمن التوصيات التي أقرتها ندوة مكافحة جائحة كوفيد 19 بين دور الدولة والمجتمع المدني والتي أقيمت في العاشر من الشهر الجاري.

وأعرب المشاركون في الندوة عن ضرورة تضافر الجهود وتوفير الدعم اللازم لمكافحة جائحة كوفيد 19، والتي تشكل تهديدًا للبشرية وتعوق استمرار الحياة الطبيعية للمواطنين وتؤثر على كافة المناحي الاقتصادية.

وأوصى المشاركون بالاستمرار في تطوير وتأهيل المستشفيات العامة والمركزية للتعامل مع الحالات المصابة، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة وفقًا للنسب العالمية، مع تشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة فيما يتعلق بأسعار الخدمات، وتيسير إجراءات إنشاء المستشفيات الأهلية.

كما دعا المشاركون إلى حصر ومتابعة الجمعيات والمنظمات التي تعمل في المجال الطبي وتقدم خدمات للمواطن بشكل مجاني من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، والعمل على استمرار دعم جهود ومبادرات المجتمع المدني وتقديم التسهيلات الإدارية اللازمة.

عاجل